الرئيسية / مقالات مجد الوطن / الأمن السيبراني.

الأمن السيبراني.

 

✍? الاعلاميه/فاطمه القحطانى

الكثير منا يسمع هذا المصطلح ولايعرف معناه،فيطيب لي في هذا المقال ان أعرف هذا المصطلح الذي اصبح له اهمية عظيمة في هذا العصر عصر التكنولوجيا عصر الذكاء الاصطناعي .فالأمن السيبراني هو ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقميه التي تهدف عادة إلى الوصول للمعلمومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو بتزاز المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات التجارية.
ولاشك أن الأمن السيبراني أصبح مهما في عالمنا المترابط بواسطة الشبكة،فالجميع يستفيد من برامج الدفاع السيبراني.فيجب على المستخدمين فهم مبادئ أمان البيانات الاساسية واختيار كلمات مرور قوية للبرامج .والحذر من المرفقات ذات المصدر المجهول في البريد الإلكتروني ،والحرس على عمل النسخ الإحتياطي للبيانات.فأصبحت التكنلوجيا ضرورة ملحة لمنح المنظمات والأفراد أدوات الحماية اللازمة من الهجمات السيبرانية.فهناك ثلاثة كيانات يجب أن تتم حمايتها:
-الشبكات.
-أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية والراوترات.
-السحابة الالكترونية.
بالإضافة تطوير إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني وحماية البيئة التحتية للمعلومات الحساسة،وإنشاء تعاون وطني بين الحكومة ومجتمع صناعة الاتصالات والمعلومات. وكذلك ردع الجريمة السيبرانية.وخلق قدرات وطنية لإدارة حوادث الحاسب الآلي،وتحفيز ثقافة وطنية للأمن السيبراني.
فيجب على الغرف التجارية في مملكتنا الحبيبة ان تنظم دورات تدربية في مجال أمن وحماية المعلومات . وذلك لكثرة الجرائم الإلكترونية سواء اختراق المواقع اوغيرها من الجرائم الإلكترونية.

الرابط المختصر للخبر : http://mjdalwatan.com/USjSi

شاهد أيضاً

التنمر

الإعلامية /فاطمه القحطاني ظهر في الأواني الأخير ظاهرة التنمر وخاصة في المدارس وهوعبارة شكل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *