جديد الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / اماني الحسني تقيم دروس عن الوقاية من مرض كورونا بالمراكز التجارية التابعة لمركز صحي مدائن الفهد

اماني الحسني تقيم دروس عن الوقاية من مرض كورونا بالمراكز التجارية التابعة لمركز صحي مدائن الفهد

صالح جوحلي

أقامت مسئولة التوعية الصحية بمركز صحي مدائن الفهد بجدة الأستاذة اماني الحسني بالمراكز التجارية والأسواق التابعة لمركز صحي مدائن الفهد بدروس توعوية عن فيروس مرض كورونا الجديد وطرق الوقاية من المرض وبمتابعة من مدير إدارة المركز الدكتور مهند الزهراني
حيث بدأت عن تعريف المرض وتاريخ ظهوره واعراضه وطرق الوقاية منه
وبينت ان الاعراض تبدأ بحمى متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطاس .
وتستمر فترة حضانة الفيروس – ما بين الإصابة وظهور الأعراض –
واوضحت انه لم يُعرف بعد على وجه الدقة كيف ينتشر فيروس كورونا من شخص لآخر، بيد أن الفيروسات المماثلة تنتشر عبر الرذاذ، مثل تلك التي تنتج عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب .
واكدت على ان طرق الوقايه من هذا المرض هي الاهم في هذه الفتره ومن اهم هذه الطرق :
غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون قتل الفيروسات ،تغطية الفم والأنف عند العطاس أو السعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس ،تجنب لمس العينين والأنف والفم وحال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة ،عدم الاقتراب من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن تنتشر جسيمات صغيرة تحتوي على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد على الاقل.
وتاتي هذه الدروس ضمن برامج مركز الرعاية الصحية الأولية بمدائن الفهد للتعريف بهذا المرض .

الرابط المختصر للخبر : http://mjdalwatan.com/Q2JRP

شاهد أيضاً

مركز نواقل المرض بأبي عريش يقيم ندوه توعوية بمعهد العلمي بضمد

  قام قسم التوعية الصحية بمركز مكافحة نواقل المرض بابي عريش بعمل محاضرة توعوية صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *