الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / تقنية “VR” لزوار معرض الكتاب بالمغرب بركن وزارة الشؤون الإسلامية

تقنية “VR” لزوار معرض الكتاب بالمغرب بركن وزارة الشؤون الإسلامية

 

سحر حامد – المغرب

تستعرض وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد لأول مرة في معرض الكتاب الدولي في العاصمة المغربية الدار البيضاء لعام ٢٠٢٠م. تقنية VR (الواقع الافتراضي)، حيث يتمكن الزائر لركن الوزارة بالمعرض بعد ارتدائه لها من التجول في أروقة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وهو في مكانه، ويطلع على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في خدمة القرآن الكريم من خلال هذا المجمع الذي يعد أكبر مطبعة للمصحف الشريف بالعالم.

وشهدت تلك التقنية الحديثة التي تُطبق لأول مرة من قبل وزارة الشؤون الاسلامية في معرض الكتاب في المغرب، إقبالًا كبيرًا من زوار المهرجان, الذين حرصوا على التعرف عليها واستخدامها في الوصول إلى خدمات ذلك المجمع، وكذلك التعرف على جهود وزارة الشؤون الإسلامية وبرامجها المتنوعة.

وقد أشاد زوار المعرض بهذه التقنية الحديثة التي مكنتهم من التعرف على الجهود التي تقدمها المملكة لخدمة القرآن الكريم، مقدمين شكرهم وتقديرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تميز خدماتها وعنايتها بكل ما يخدم الإسلام والمسلمين بالعالم.

مما يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبتوجيهات وإشراف معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، نوعت الخدمات بركنها المشارك في معرض الكتاب الدولي بالمغرب، حيث يضم العديد من الإصدارات الدينية التي تهتم بالوسطية والاعتدال، إلى جانب توزيع عدد من المصاحف للزوار.

 

الرابط المختصر للخبر : http://mjdalwatan.com/SCwn0

شاهد أيضاً

“الفجيرة الثقافية” ضيف شرف مهرجان الثقافة الدولي في كيرلا

  – الإمارات زهير بن جمعة الغزال تحل جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، ممثلةً عن دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *