أخبار المجتمع

*عشاء الظلام لقمتي .. اُمسية اجتماعية *

 

محمد الكرشمي-جده
على أنغام الموسيقى بعزف كفيف منصور عاش عدد من رجال وسيدات الأعمال و أعيان المجتمع والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي تجربة مثيرة في اُمسية عشاء الظلام التي نظمتها “لحياتنا معنى” شعار (لقمتي) وقد جاءت هذه المبادرة كثمرة للشراكة مع اسكوت المحدودة وشركة الاطياف المتحدة الذين ساهموا بالموضع و الضيافة و التجهيزات لإنجاحها بإضافة الى المصورة زينة اسحاق .
وتماشيا مع توجيهات الدولة في ظل الظروف الراهنة فقد استطاع المهندسة لينا و طاقم العمل إقامة هذه الأمسية وفق الاحترازات الوقائية ووفق اعلى المعاير اللازمة لها حفاظا على سلامة المشاركين وضيوفنا.
حيث هدفت هذه المبادرة إلى تعريف المشاركين بحياة الأشخاص المكفوفين وكيفية تعاملهم مع الأشياء واستخدامهم لبقية حواسهم بشكل دقيق ومنظم و هو ما شكل اختبارا وتحديا مثيرا للمشاركين في الفعالية الذين اختبروا حواسهم خلال العشاء الذي تناولوه وهم (معصوبي) الأعين.
وتأتي هذه المبادرة التي أقيمت في فندق ‏سيتادينس في جدة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تطلقها مؤسسة لحياتنا معنى نحو الأشخاص من ذوي الإعاقة .
هذا وقد شارك عدد من أعضاء فريق لحياتنا معنى من فئة المكفوفين في هذه الفعالية وقاموا بإرشاد المشاركين وتجاذب أطراف الحديث معهم و قد عبرت سحر الحمراني وهي احدى المكفوفات المشاركات في الفعالية عن سعادتها بالقول : مبادرات لحياتنا معنى ظاهرة كضوء الشمس وهي تساهم في تشكيل وعي المجتمع بالمسؤولية الاجتماعية وأضافت : عشنا وقتا ممتعا كان التفاعل فيه بين الجميع إيجابي ومثمر.
وعلى الجانب الآخر تحدث رجل الأعمال الأستاذ دليم آل ناشر عن مالمسه في المبادرة إذ قال : لقد كانت تجربة رائعة بحق وليست مجرد دعوة على العشاء بل تعلمنا في تلك المدة الزمنية أشياء كنا نجهلها عن أحبابنا المكفوفين الذين بعثوا النور في قلوبنا.
وأختتم حديثه بالقول : أتمنى أن تعمم هذه التجربة في كل المدن السعودية قريبا وأن تلقى دعما من القطاعين الخاص والحكومي وأقترح تثبيتها بتاريخ محدد لتكون مناسبة ثابتة ترفع الوعي في المجتمع.
و عند سؤالنا للمهندسة لينا حجار قائدة فريق لحياتنا معنى عن ما تطمح إليه في الفترة القادمة أجابت قائلة: أطمح بأن أشارك بفعالية عشاء الظلام في المواسم التي تنضمها هيئة الترفية في مختلف مناطق المملكة.
والجدير بالذكر أن الفعالية حضيت بحضور عدد من الوجوه الإعلامية المعروفة و مشاهير التواصل الإجتماعي وكان على رأسهم الإعلامي المخضرم ماهر عبدالوهاب .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى