أخبار محلية

مركز الرعاية الأولية بالجعدية ينظم المعرض التوعوي لمرضى السكر

 

نظم مركز الرعاية الاولية بالجعدية بالشراكة مع مركز النشاط الاجتماعي بالجعدية وبالتعاون مع مستشفى أحد المسارحة العام ممثلا بقسم التغذية المعرض التوعوي لليوم العالمي لمرض السكري 2020 وقد دشن مشرف التجمع الصحي الجنوبي بصحة جازان الاستاذ محمد علي بجوي، اليوم الخميس ٢٦ نوفمبر المعرض بمركز الرعاية الصحية الاولية بالجعدية ، وذلك بحضور الاستاذ محمد عمران صفحي مدير مستشفى احد المسارحة العام ، ومدير مركز الرعاية الاولية بالجعدية الاستاذ عامر احمد خرمي ، ورئيس مركز النشاط الاجتماعي بالجعدية الاستاذ يحيى داود محزري ورئيس قسم التغذية بمستشفى المسارحة العام الاستاذ تركي احمد هزازي
وبدأ البرنامج بكلمة القاها طبيب الاسنان بالمركز الدكتور ماجد هزازي مبيناً أهمية هذه التوعية بمرض السكري تزامناً مع اليوم العالمي للسكري .
ثم تجول الحضور على أركان المعرض التوعوي الذي احتوى على العديد من الإرشادات واللوحات والنشرات التوعوية والتثقيفية ذات العلاقة بداء السكري، حيث قام “ تركي هزازي ” بإعطاء نبذة تعريفية عن أهمية الغذاء الصحي في محاربة داء السكري وكيف يمكن تفادي مرض السكري باتباع سلوك غذائي صحي .
ثم قدم طبيب المركز الدكتور محمد معشي شرح موجز عن السكري وأعراضه وانواعه على عدد من اللوحات بالإضافة الى طرق التشخيص والعلاج.
بعد ذلك بين الدكتور ماجد الهزازي اثر مرض السكري على صحة الفم و الاسنان ومايسببه وكيف يمكن حمايتها .
ثم توجه الحضور الى ركن الكشف عن مستوى سكر الدم ،حيث قام فني المختبر احمد طوهري بتوضيح أجهزة قياس نسبة السكري وبعد ذلك تم أخذ عينات عشوائية وفحصها للكشف عن نسبة السكري في الدم.

وفي الختام، شكر ” بجوي ” العاملين على اقامة المعرض على جهودهم وعلى روح الفريق الواحد التي تجلت في تعدد الانشطه التثقيفية للأيام العالمية بالمركز وقدم شكره لرئيس واعضاء مركز اجتماعي الجعدية لتعاونهم الدائم مع مركز الرعاية في جميع البرامج التوعوية والتثقيفية .

ثم سلم البجوي شهادات الشكر التقديرية للمشاركين والمشاركات ولكل من له دور بارز في نجاح البرنامج .

كما قدم رئيس مركز النشاط الاجتماعي المحزري شهادة شكر وتقدير لمشرف التجمع الصحي الجنوبي بصحة جازان البجوي ولمدير مستشفى الاحد العام الصفحي ولمدير مركز الرعاية الاولية الخرمي
مع شكره وتقديره للجميع نظير جهودهم في توعية وتثقيف المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى