أخبار التعليم

تعليم صبيا يشدد إجراءاته الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

صالح جوحلي

وجه مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي بتشديد الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، واتباع التعليمات الوقائية في بيئة العمل بالإدارة ومكاتب التعليم والمدارس التابعة لها، والعمل على نشر الرسائل التوعوية عن طريق وسائل التواصل بين الكادر التعليمي والطلاب مع أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للمعلومة من وزارة الصحة والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتوظيف منصة مدرستي لبث محتوى علمي مبسط عن العدوى التنفسية، وكيفية الوقاية منها والممارسات الصحيحة للعناية والنظافة الشخصية.

وأكد على أهمية تحميل تطبيق توكلنا لمنسوبي ومنسوبات الإدارة بهدف السلامة من فيروس كورونا ( كوفيد – 19) وضرورة نشر ثقافة استخدام عبوات المطهر الكحولي للأيدي، والتوعية بأهمية التطعيم بلقاح كورونا، والالتزام الصارم بتطهير الأسطح البيئية بشكل روتيني بمطهرات معتمدة من وزارة الصحة، والتهوية الجيدة لأماكن العمل.

وثمن الدكتور (الخرمي) جهود المملكة في مواجهة فايروس كورونا، وتفاعلها إقليميا ودوليا للحد من انتشاره، واضطلاع وزارة التعليم بدورها في وضع الضمانات والخطط لحماية الطلاب والطالبات. يأتي ذلك في ظل رصد وزارة الصحة مؤخرا ارتفاعا متزايدا في عدد الإصابات بالفيروس واتخاذ الجهات المعنية عددا من التدابير الاحترازية الإضافية.

وأشاد مدير التعليم بشراكة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم صبيا مع وزارة الصحة والجامعات لتثقيف منسوبي الإدارة والمجتمع والميدان التعليمي، وما تقوم به من المبادرات، والبرامج التدريبية العامة، والتوعية التفاعلية، والمعارض والأركان التوعوية، والمسابقات التثقيفية، وبرامج تدريب المرشدات والمرشدين الصحيين، إضافة لما يبث عبر قنوات الإعلام والاتصال من رسائل للتوعية بالاحترازات، وطرق الوقاية، والإسهام في تخفيف أثر جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى