أخبار الإقتصاد

مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة في زيارة لمشروع “وجهة مسار” بمكة المكرمة

ضمن مبادراته لاستشراف الفرص وتنمية الاستثمارات :

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

قام وفد مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة أمس بزيارة لمشروع “وجهة مسار” بمكة المكرمة الذي تملكه وتنفذه شركة أم القرى للتنمية والإعمار كوجهة مستقبلية عصرية تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، ضمن برنامجي جودة الحياة وخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030.
وأطلع الوفد الذي ضم رئيس مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة المهندس معمر بن سجدي العطاوي وأعضاء المجلس على مكونات هذه الوجهة والخطط والأعمال المنفذة فيها والفرص الاستثمارية المتميزة في قطاع الفنادق وقطاع المراكز التجارية ، إضافة للتعرف على مستقبل مشغلي خدمات الحج والعمرة ، والمواقع المثالية المخصصة لفروع المطاعم العالمية ضمن المشروع .
من جانبه أكد رئيس مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة المهندس معمر بن سجدي العطاوي أن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور التكاملي للمجلس مع جهود ومساعي الدولة لتمكين القطاع الخاص للقيام بدوره التنموي وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، مثمناً جهود شركة أم القرى للتنمية والإعمار في تنفيذ هذه الوجهة التي تعتبر نموذجاً للتطوير العمراني للمشاريع التنموية المستقبلية في منطقة مكة المكرمة .
ونوه بحرص المجلس على إنجاح الشراكة بين القطاع العام والخاص في مشروعات التطوير العمراني المختلفة من بنى تحتية وتطوير عقاري ضمن المشروعات المختلفة التي تهدف إلى الإسهام في خدمة الاقتصاد ، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 .
بدوره قدم الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار الأستاذ ياسر أبو عتيق ، شكره لوفد مجلس التطوير العمراني على هذه الزيارة التي تأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي تحظى به وجهة مسار باعتبارها أحد المشاريع الضخمة لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة ، مشراً إلى تركيز الوجهة على تنفيذ بنية تنموية متكاملة تعتمد على مفهوم الحركة الشاملة حيث يعمل هذا المفهوم على توسيع مدى التنمية عبر إيجاد بيئة تطويرية واستثمارية .
وأبرز الجهود المبذولة من الشركة لرفع مستوى التطوير العمراني ، ليصبح من أفضل نماذج التطوير العالمية ، مع المحافظة على هوية وثقافة وخصوصية مكة المكرمة ، وذلك من خلال توفير الفرص الاستثمارية ، وتنويع النشاط الاقتصادي ، وتعزيز مكانة مكة المكرمة لتكون ضمن قائمة أفضل المدن العالمية .
يذكر أن مجلس التطوير العمراني يعتبر أول مجلس ضمن منظومة المجالس القطاعية التي أعادت “غرفة جدة” هيكلتها بآليتها الجديدة مؤخراً ، ويشمل المجلس المنشآت التي تعمل على توفير خدمات التخطيط والتنفيذ والوساطة بما فيها أنشطة التخطيط الحضري وخدمات التشييد المتخصصة وأعمال الصيانة وإدارة وتشغيل العقارات والمرافق وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى