أخبار الإقتصاد

سعيد البسامي: شركة “السودة للتطوير” تحقق نقلة نوعية للسياحة في السعودية*

ترفع جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة :

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

أكد رئيس لجنة النقل في الغرفة التجارية الصناعية بجدة، أن يساهم قرار ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بإطلاق شركة السودة للتطوير، في تحقيق نقلة نوعية للسياحة في المملكة بشكل عام وفي منطقة عسير على وجه الخصوص وستكون المنطقة مركز جذب عالمي للسياحة.
وقال أن تبنى صندوق الاستثمارات العامة هذا المشروع الضخم دليل بأن الصندوق يعمل على قيادة عجلة النمو الاقتصادي السعودي خلال السنوات المقبلة، ويساهم بشكل كبير من خلال المشاريع التي يطلقها ويتبناها في رفع جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.
وقال أن منطقة السودة التي تقع على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر، على جانب أعلى جبل في المملكة، تكسوها جبال العرعر ويغطيها الضباب طوال العام. تتميز أجواءها بالبرودة وتضم المنتزه الوطني الذي يعتبر وجهة سياحية رائعة للتخييم وهواة المشي والتسلق الجبلي، كما أصبحت السودة وجهة للعديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية خلال الصيف، وتتميز بالأنشطة السنوية بطابعها الثقافي.
وأكد البسامي أن مشروع السودة السياحي سيكون له انعكاسات ايجابية ليس على السياحة في ابها فقط وإنما في السعودية بشكل عام/ مشيرا إلى أن أهم أهداف الرؤية الطموحة للوطن 2030 هي الارتقاء بالقطاع السياحي بحيث يكون أحد مصادر الدخل وكذلك أحد عوامل رفع جودة الحياة .
وقال البسامي أن شركة السودة للتطوير ستكون واحدة من الشركات التي تصنع الفارق الإيجابي والقفزات النوعية في السياحة حيث ينتظر أن يساهم المشروع بتحريك وتنشيط عدد كبير من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى