أخبار الإقتصاد

د.قاضي: 929 ألف ريال إعانات “بر جدة” للأسر والأيتام والمكروبين خلال فبراير

استفاد منها 1738 شخصاً..

 

جدة- عبد القادر رضوان

بلغت الإعانات الشهرية التي تم تقديمها للمستفيدين من خدمات جمعية البر بجدة من الأسر المحتاجة والأيتام خلال شهر فبراير الماضي 805,479 ريالاً استفاد منها 1702 مستفيد ومستفيدة، وبلغ عدد المستفيدين من برنامج تفريج كربة الذي تقدمه الجمعية ضمن عدد من برامجها وأنشطتها 36 مستفيداً بمبلغ 123.589 ريالاً وبإجمالي وصل إلى ( 929,068 ريالاً).

وقال معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي رئيس مجلس إدارة الجمعية : إن جمعية البر بجدة تحرص على أداء دورها الاجتماعي إدراكاً منها بأهمية الاضطلاع بمسؤوليتها الاجتماعية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 م، من خلال تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للمستفيدين وتطوير أنشطة ملائمة في تعزيز جودة حياة الأسر والأيتام ونقلهم من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الاكتفاء، عبر العناية بتمكينهم ودعم مشاريعهم خاصة مشاريع الأسر المنتجة التي تحظى بكامل اهتمام الجمعية.
وقدم د. قاضي شكره إلى كل الداعمين الذين جادت أياديهم الكريمة بالعطاء وامتدت بالاحتواء حرصاً منهم على إسعاد تلك الأسر وهؤلاء الأيتام حتى يكونوا لَبَناتٍ أساسية في البناء التنموي، كما قدم شكره لكل الداعمين لصندوق (تفريج كربة) الذي يتم من خلاله إقالة عثرات هؤلاء المكروبين استرشاداً بقول رسولنا صلى الله عليه وسلم: “من فرَّج عن مؤمنٍ كُربة من كُرب الدنيا فرَّج الله عنه كربة من كُرَبِ الآخرة”.
من جهتها دعت أ. نجلاء اليامي مدير إدارة الجودة والتطوير بالجمعية الداعمين والمتبرعين إلى دعم صناديق الجمعية المختلفة التي يتم الاستفادة منها بطرق مقننة بما يعود بالخير على جميع المحتاجين من الأسر والأيتام والمكروبين ومرضى الفشل الكلوي، مذكِّرة بقوله تعالى: “وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ، وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ”. مبيَّنة أن فريق المتابعة وتحديث البيانات يعمل بشكل دوري للتحقق من درجة الاستحقاق ضماناً لوصول المساعدات الى مستحقيها، مع الحرص على تحسين الأداء عبر إجراء استطلاعات دورية للرأي لقياس مدى رضا المستفيدين عن مستوى الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى