أخبار عربية وعالمية

جمعية الكشافة تُشارك في الورشة التعريفية لإطار عالم أفضل 

الرياض – مبارك الدوسري

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية ، أمس في الورشة الافتراضية التعريفية لإطار عالم أفضل ، التي نظمها الإقليم الكشفي العربي بحضور نائب المدير الاقليمي رفعت السباعي، وشارك فيها 70 مسئولاً كشفياً يمثلون 19 جمعية كشفية عربية .
وقد بدأت الورشة بكلمة لمدير برنامج الشباب في الإقليم الكشفي العربي نسيم ضناوي تناول فيها جهود الإقليم في تفعيل إطار عالم أفضل بالجمعيات الكشفية العربية ، وحرص الإقليم على إدراج التنمية المستدامة ضمن المناهج الكشفية العربية وانشاء شبكة لمنسقي اطار عالم أفضل في الجمعيات والهيئات والاتحادات الكشفية العربية.
قام بعد ذلك رئيس الفريق العالمي لمتطوعي اطار عالم أفضل الدكتور محمد عمر بإدارة الورشة تناول فيها الكشافة واهداف التنمية المستدامة في المجتمع ودعم برنامج الشباب من خلال اطار عالم افضل ، وتحدث عن مكونات اطار عالم افضل والتي بدأت عام 2004 بـ وسام كشافي العالم ، ومن ثم برنامج البيئة عام 2009 ، تبعه برنامج رسل السلام عام 2011، ثم اهداف التنمية المستدامة عام 2015، جاء بعدها اطار عالم افضل عام 2016 ، وفي عام 2017  صدر قرار اهداف التنمية المستدامة ، تبعه عام 2018 كشافة من اجل التنمية المستدامة ، وفي عام 2020 اقر برنامج ومبادرة مستقبل التعليم وقبيلة الارض .
تحدث بعد ذلك عن اهمية التركيز على اربعة مجالات للتربية في الحركة الكشفية والتي تضمنت البيئة والاستدامة ، والسلام والمشاركة المجتمعية ، ومهارات الحياة ، والصحة والعافية وما يندرج  تحت تلك المجالات من مبادرات وتحديات يُعمل حالياً على تطويرها لتتوءائم مع برنامج الشباب الكشفي.
، واشتملت الورشة على التعريف بعناصر التحدي والمتمثلة في التصميم والرسائل الرئيسية والمواد التسويقية ، ومجموعة العمل ، ونظام المتابعة والتقييم ، والشركاء والتمويل المحتمل ، ودليل وحملة وشارة التحدي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى