أخبار الرياضة

سفيرة قولف السعودية تقدم برنامج تدريبي خاص للاعبات إتحاد القولف الاسلامي

 

مروان سادس – جدة

على هامش تنظيمها لأولى فعاليات سلسلة بطولات أرامكو للفرق في العاصمة البريطانية لندن، أقامت قولف السعودية فعالية تدريبية خاصة لعشرة من لاعبات اتحاد القولف الاسلامي على ملعب نادي سنتوريون، جاءت هذه الفعالية كجزءٍ من رحلتها في تطوير تجربة ممارسة القولف بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث استفادت المشاركات من التعليمات الفنية التي قدمتها لهم سفيرة قولف السعودية اللاعبة كاميلا لينارث.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من خطوات مبادرة المشاركة الجماعية التي تحرص قولف السعودية على تعزيزها محلياً وحول العالم بهدف منح لاعبات القولف فرص أوسع لتطوير إمكانيتهن والتعرف على الفرص الجديدة.

من جانبها أبدت لينارث سعادتها بالتجربة إذ قالت: “سعيدة لكوني جزء من هذه المبادرات، وعملي عن قرب مع قولف السعودية يمنحني الفرصة للعب دور فاعل في تطوير ودعم رياضة القولف ودعم اللاعبات والسيدات الراغبات في التعرف على اللعبة بصورة أعمق وممارستها مستقبلاً وهو الدور الذي أبحث من خلال مسيرتي عن تحقيقه”.

في المقابل قال مؤسس اتحاد القولف الاسلامي أمير مالك: “كانت فعالية استثنائية، أنا فخور جداً بدعوتنا كضيوف لقولف السعودية، كما أن توفر فرصة الالتقاء بلاعبة محترفة بقيمة لينارث وقضاء هذا الوقت معها والاستفادة من تجربتها فرصة لا تقدر بثمن، مثل هذه الخطوات ستلعب دوراً كبيراً في تطوير قولف السيدات وإلهام جيل قادم من اللاعبات”.

وشهدت الفعالية التدريبية تفاعلاً كبيراً من اللاعبات خصوصاً وأنها تأتي في أعقاب فترة طويلة من الحجر والظروف الرياضية الصعبة وهو ما تؤكده فرح بهاتي: “لا شك بأن الظروف الصعبة التي عايشنها في الفترة الأخيرة أثرت علينا ذهنياً وبدنياً، وقلصت من حظوظنا في الوصول إلى فرص تمنحنا الشغف، لكن اتحاد القولف الاسلامي منحني فرصة التعرف على الطريق نحو هذه الرياضة وفتح لي أبواب تطوير موهبتي”.

وتتابع بهاتي: “سعدت بدعوتي لحضور هذه البطولة الكبيرة، وأشعر بفخر كبير للفرصة التي تحصلت عليها للقاء كاميلا، أن نقضي معها هذا الوقت ونتعرف منها على مسيرتها في هذه الرياضة منذ عمر مبكرة وانا نستفيد من نصائحها في فعالية تدريبية خاصة لا شك أمر من المستحيل نسيانه”.
وحرص فريق قولف السعودية على ضمان اتباع الإجراءات الاحترازية عبر ضمان التباعد الاجتماعي وتقليص أعداد الحضور رغبة في ضمان سلامة المشاركات ومنحهن أفضل فرصة للاستفادة من التجربة بشكل مركز.

وشهد ملعب سنتوريون انطلاق فعاليات سلسلة بطولة ارامكو للفرق بين الـ 8 والعاشر من يونيو والتي تعد الأولى من نوعها، حيث انطلقت المبادرة للمرة الأولى من المملكة والتي تميزت بمشاركة 36 فريق، كل فريق يتكون من ثلاثة محترفين وهاوٍ، وتواصل السلسلة فعالياتها حيث تنتقل ثاني الفعاليات إلى سوتوغراندي الاسبانية بين الـ 5 والـ 7 من أغسطس، قبل أن تتنقل إلى نيويورك حيث تقام المنافسات بين الـ 14 والـ 16 من أكتوبر وصولاً إلى آخر فعالياتها في إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة بين الـ 10 والـ 12 من نوفمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى