أخبار محلية

الرقابة المسائية بعسير تضبط معمل حلويات شهير بمدينة أبها

 

عسير – محمد آل غواء

كشفت أمانة منطقة عسير، من خلال جولة ميدانية تعقبية، أحد أكبر المعامل غير النظامية التابع للمتجر شهير خاص بإنتاج الحلويات المتنوعة بمدينة أبها .
و تم ضبط المعمل داخل بدروم بعمارة سكنية في أحد الأحياء، بعد رصد عدة ملاحظات أبرزها افتقار المعمل لأبسط شروط التهوية و تدني مستوى النظافة ، و مخالفة الاشتراطات الصحية، و مخالفة شروط النقل و التخزين و سوء تداول المواد الغذائية إضافة الى أنه لا يخضع للإشراف الوقائي كونه غير مرخص، وعمالته بدون شهادات صحية؛ وهو ما قد يتسبب في الإضرار بصحة المستهلك.
و كانت فرق الرقابة المسائــــــية التابعة للأمانة بالمرصاد حتى تم ضبط الموقع، بمساندة أمنية كما ضُبطت كميات من الحلويات التي يتم تصنيعها داخل ذلك المعمل المخالف، بعضها كانت مكوناتها منتهية الصلاحية. وعبوات من المواد الغذائية الفاسدة والمتعفنة، التي كانت مجهزة للبيع .
و قد تم إغلاق الموقع لحين تطبيق العقوبات النظامية حياله، و تشدد أمانة عسير على المنشآت التجارية ضرورة التقيد باللوائح و الأنظمة المعمول بها ، وعدم تجاوزها بما يخالف ذلك ويضر بالصحة العامة ، وألمحت إلى أن الجولات الميدانية لفرق الرقابة مستمرة ولن تتوانى في إيقاع العقوبات بحق المخالفين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى