أخبار محلية

” حقيقة قوس قزح” خامس روايات السهيمي

عسير – محمد آل غواء

يستعد الروائي علوان السهيمي لإصدار روايته الخامسة والتي تحمل عنوان “حقيقة قوس قزح” وذلك بالتعاون مع دار نشر سعودية هذه المرة وهي دار نشر “ميلاد” بالرياض.
وأوضح السهيمي بأن روايته الجديدة تدور في فلك الكتابة والأسرة، والعلاقة الوطيدة بين هذين الأمرين، ومدى ما تؤثر به الأسرة على الكتابة وبالمقابل ما هي آثار الكتابة على الأسرة.
مبينا بأن أحداث الرواية تدور في منطقة تبوك، حول روائي ودكتور جامعي مبتعث يعود لأرض الوطن ليواجه أزمة كبيرة مع الكتابة، ثم يقرر العودة لها بكل ما يستطيع، وقال “أعتقد بأن الكتابة لعنة، تشبه الإدمان تماما، من يصاب بها لن يستطيع الفكاك منها بسهولة، وهو يقترفها رغما من أن هناك الكثير من الأشياء السيئة التي تمر به من خلالها”، وأضاف “أعتقد بأننا سنستطيع أن نعرف ما هي حقيقة قوس قزح بمجرد حضور الرواية في معرض الرياض الدولي للكتاب في أكتوبر القادم”.
وبين الروائي علوان السهيمي بأن الكاتب دائما ما يمر من خلال تلك العلاقة التي يصعب الموازنة بينها وهي علاقته بالكتابة وعلاقته بالأسرة، وهذه العلاقة يشوبها الكثير من الصدامات التي لا يقدر أن يتحدث عنها الكاتب في كثير من الأحيان.
وأكد السهيمي بأن هذه الرواية ليست صغيرة كما كانت رواية قبل الأخيرة “حياة بنصف وجه”، إنما تقع الرواية في حدود 280 صفحة، من القطع المتوسط، وتعد هذه الرواية هي الرواية الخامسة للروائي علوان السهيمي بعد روايته الأولى الدود، ثم رواية الأرض لا تحابي أحدا، ثم رواية القار، ثم رواية حياة بنصف وجه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى