مقالات مجد الوطن

” مصيدة الأدب “

 

ليس عيباً أن تتألم ، فهناك منغصات في هذه الحياة عدة ، فلا تخلوا حياتنا من هم أو ألم يتكرر يومياً أو أسبوعياً أو خلال فترات متباعدة ،وقد تتكرر في اليوم الواحد لأكثر من مره .
ولكن بقدر ما تتألم تعلم.
فهناك أدعياء لكل جميل يقومون على تشويهه ولا يتوانوا في بذل قصارى جهدهم ليَنْصِبوا شراكاً من حِرابٍ مُسنَنَه ُمسَمَمَة لكيلا يُبقونَ على رمقٍ من حياة لفريستهم ، وإلا لضاع منهم مصدر اعتزازهم وفخرهم بمكانتهم الجوفاء التي لا يعرف حقيقتها سوى ضحاياهم،
أدباء ، مفكرين ، شعراء ، كُتَاب . أدعياء كلمة، فناني وفنانات رسم ، تصدروا المجالس يزداد متابعيهم ومعجبيهم بالعشرات .
من التفت حبالهم حول رقابهم تلقفتهم أنيابهم لينهشوا لحومهم ويمتصوا دماءهم تحت مسمىً جميل….
أدب وثقافة، شراكات ووساطات، مراجعات لنصوص أدبية ،ثمنها باهض لا يقدر بمال .
يظهر البعض بمظهر الحكيم ملمسه حرير ومخبره خطير.
كذبٌ لدرجة الإسفاف تلاعب بالمشاعر . وبعد قتل الضحية والإجهاز عليها والانتهاء منها يأتي البحث عن أخرى.
ولا يقتصر هذا الوباء المستعصي الذي لا يستطيع تشخيصه من الوهلةِ الأولى إلا هُم لا يقتصر على جنس واحد . يستشري في بعض الرجال ويمتهنه عدد من النساء الواتي يبحثن عن مصالحهن المتعددة ماديةً أو معنوية دعم من هنا أوهناك.
بعدها يأتي دور التنكر ومحاولة الإبتعاد تحت أي مضلة من مضلات الإدعاء ليتكشفُ القناع ،ويظهر الوجه القبيح الذي ما اعتقدت يوماً أنه هو الوجه الحقيقي لذلك الملاك الذي جمعتك به ماكنت تعتقدها أجمل لحظات عمرك،أيام أهدرتها وساعات انتظرتها لتسخيرها تحت إمرةِ من تَسَلَمَ رقبتكَ ليعبث فيها ويتفننُ في تمزيق أوردتها ،بعد قتل أحاسيسك وانتزاع مضغة صلُحَت فأفسدها.
بقدر هذا الكم العظيم من التشاؤم، أختم بعبارات سهلة مستساغة يدركها الجميع .
تعلموا الوفاء كرماً ،ولا يقتصر بذل الوفاء على من أحسن اليكَ أو اليكِ يوماً فحسب ولكن أحسنوا بداية لأنفسكم فلا توردوها موارد الخنا ، ترفعوا عن كسر القلوب وكسب الذنوب وسرقة الجيوب،وتعاملوا بنقاء فهناك من يستحق . اهـ

🖌سلطان مديش بجوي
أبوفهد✨✨

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى