أخبار محلية

جامعة المؤسس تبرم إتفاقية مع عيادات الأعمال لدعم ريادة الأعمال الرقمية

لتسريع الأعمال الرقمية المبتكرة

 

مروان سادس – جدة

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ، إتفاقية تعاون مع عيادات الأعمال لدعم مسار ريادة الأعمال الرقمية والتي تهدف الى تسريع تطوير نماذج الأعمال الرقمية المبتكرة والعمل على تطويرها وتحقيق إستدامتها ونموها، فضلًا عن دعم وتحفيز الشركات الرقمية الناشئة تحقيقًا لرؤية التحول الوطني ودعم بناء الإقتصاد المعرفي.

وتسعى الإتفاقية لتفعيل التعاون من خلال مبادرات وفعاليات و ورش عمل لتأهيل رواد أعمال تقنيين وتقديم الجلسات الإستشارية والإرشادية، والعمل على الكوادر والكفاءات وإعداد الشركات الناشئة لتكون قادرة على توفير وتقديم الحلول والمشاريع التقنية، فضلًا عن إحتضان وتسريع الشركات الرقمية الناشئة.

وتمت مراسم توقيع الإتفاقية برعاية من وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي أ. د.توفيق بن عبدالمحسن الخيال، ووقع عليها عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ أ. د. عمر محمد باركب، والرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال أ. ثامر أحمد الفرشوطي، وذلك بحضور كلاّ من المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال أ. د. أحمد العبدالوهاب، ووكيلة الكلية لشطر الطالبات د.علياء العبدلي، وعدد من ممثلي الطرفين.

حيث ستعمل هذه الشراكة على تفعيل جهود التوعية ونشر ثقافة ريادة الأعمال الرقمية بين طلاب وطالبات الجامعة وخصوصًا كليات التقنية و إدارة الأعمال، بما يحقق إنطلاق ونمو الشركات الناشئة والمشاريع الريادية وتشجيع رواد ورائدات الأعمال على تطوير أفكارهم وإنشاء مشاريعهم الخاصة وتسريع نموها.

كما سلطت الإتفاقية الضوء حول التعاون في تقديم الدعم الإستشاري والتوجيهي للمشاريع الريادية، والتعاون الأكاديمي المتعلق بالفرص التدريبية وفرص ريادة الأعمال، بما يعزز روح الإبتكار والإبداع وخلق التنافس بين طلاب الكليات وأفراد المجتمع عبر مجالات ريادة الأعمال، والتي بدورها تساهم في توليد وخلق فرص عمل جديدة، إضافةً لتنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يواكب توجه رؤية المملكة 2030.

ويذكر بأن عيادات الأعمال تضم نُخبة من مستشارين وخبراء ومرشدين ومدربين ومستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال المختلفة، بما فيها أفكار المشاريع والتطبيقات والمنصات التقنية والشركات الرقمية، وتحوي الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو ومساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى