الأخبار الرئيسية

511 جلسة إرشادية قدمها مستشاري عيادات الأعمال خلال فعاليات “سوق الدار” في 8 مدن

 

مروان سادس – جدة

قدم 71 مستشار ومستشارة من عيادات الأعمال 511 جلسة إرشادية خلال فعاليات “سوق الدار”، والتي نظمها بنك التنمية الإجتماعية بالتزامن مع اليوم الوطني الــ 91 للمملكة تحت شعار “هي لنا دار” وذلك من 22 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2021.

واستفاد من الجلسات الإرشادية 541 مستفيد ومستفيدة يمثلون الأسر المنتجة والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المملكة، وذلك عبر 11 موقع في كلا من الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الخبر، حائل، الباحة، ينبع.

وقدم مستشاري ومرشدي عيادات الأعمال خبراتهم في العديد من المجالات من أبرزها: بناء وتطوير أفكار المشاريع، ريادة الأعمال، تأسيس المشاريع، تطور الأعمال، التسويق الإلكتروني والرقمي، الإتصال، التخطيط، الاستراتيجيات، تطوير المنتجات، الاستيراد والتصدير، الخدمات اللوجستية، سلاسل الإمداد، القانون، التقنية، الاستثمار الإجتماعي، المحاسبة، المالية، دراسة الجدوى، الاستثمار، الجودة.

وتأتي مشاركة مستشاري و مرشدي عيادات الأعمال في هذه الفعالية ضمن الإحتفاء باليوم الوطني 91 وامتداداً للمشاركات المجتمعية والتنموية في الأيام والمناسبات الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك انطلاقاً من حرص عيادات الأعمال على التواصل مع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وترسيخًا لقيم التعاون والتلاحم والعطاء المجتمعي و التطوعي.

وتهدف مشاركة عيادات الأعمال لدعم الأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة لتحقيق الإستدامة وإبراز مشاريعهم وتسويقها من خلال تقديم إستشارات و إرشادات تسهم في تشجيع هذه المشاريع وتحقق لها النمو والاستمرارية.

كما يشار إلى أن فعاليات “سوق الدار” أقيمت بتنظيم بنك التنمية الإجتماعية وبشراكة مع مركز دلني للأعمال وعيادات الأعمال لتحقيق جملة من الأهداف منها توفير منافذ بيع لمنتجات وخدمات الأسر المنتجة وتسويقها، والاحتفاء بإبراز مشاريع الأسر المنتجة إعلاميًا وتسويقيًا ، وتقديم حلول مالية وغير مالية للأسر المنتجة، إضافةً إلى جانب نشر ثقافة المنتجات المصنعة محليًا للأسر المنتجة، وتشجيع المشاريع النوعية على النمو والاستمرارية.

ويذكر بأن عيادات الأعمال تضم مستشارين وخبراء ومرشدين ومدربين ومستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال المختلفة بما فيها أفكار المشاريع والتطبيقات والمنصات التقنية والشركات الرقمية، ولديها الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو ومساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى