أخبار المجتمع

انطلاق القافلة الارشادية الزراعية صباح اليوم بوادي بن هشبل

لكونها افضل مزرعة نموذجية بمنطقة عسير:

 

عسير – محمد آل غواء

بحضور رئيس مركز وادي بن هشبل الاستاذ محمد الكامدي والمستشار بمكتب وزير البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي ال جليل ومدير وحدة البيئة والمياه والزراعة بوادي بن هشبل طارش الاحمري ورؤساء الدوائر الحكومية انطلقت صباح اليوم القافلة الارشادية الزراعية والتي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة. وذلك بمزرعة رجل الاعمال هشبل بن تركي بوادي بن هشبل .
وتهدف القافلة لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى تقديم الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، وتعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.
حيث تم عقد لقاء الورشة الزراعية لاشجار الفاكهة حضرها عدد من المزارعين والمهتمين بهذا المجال واستمرت لمدة 5 ساعات . بعد ذلك اتيح المجال للمواطنين والمزارعين بطرح اسئلتهم واستفساراتهم حول احتياجاتهم ونواقصهم ووعودهم خلال فترة قصيرك بتوفير جميع الاحتياجات للمزارعين وغيرهم
حيث يعتبر مركز وادي بن هشبل انموذجا لافضل الزراعة في جميع المواسم .وتم بعدها الإنتقال بالمزارعين إلى حقول الوحدة البحثية للزراعة بالمياه المجدده التابعة للوزارة وشرح كيفية تعظيم الإستفادة من تلك المياه
بعد ذلك تحدث بن هشبل عن مزرعته النموذجيه والتي بها اكثر من نوع من الشتلات والفواكه والنخل والبن وغيرها وتم اختيارها كمزرعة نموذجية على مستوى منطقة عسير .
وفي نهاية اللقاء تم تكريم المدراء والمواطنين والاعلاميين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى