أخبار الرياضة

الهلال يحصد البطولات و DOTA2 البطولة القادمة للدوري

 

الرياض – سامية الصالح

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إنتهاء كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية، الكأس الذي أقيم لجميع الأندية الحكومية المسجلة لدى وزارة الرياضة ،والمقام بالفترة ما بين 2021/8/26 وحتى 2021/10/8 في مدينة الرياض و جدة و الدمام، وبلغت جوائزه 32 مليون ريال.

وجاء كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية تفعيلاً لبند دعم الرياضات المختلفة لإستراتيجية دعم الأندية التي أعلن سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وقد ضم الكأس خمسة رياضات إلكترونية مختلفة CS:GO , DOTA 2, Rainbow Six Siege, PUBG Mobile, Rocket League ، وقد كان نصيب الأسد لصالح نادي الهلال السعودي فقد حصل على 6 بطولات من أصل 9 ، وحصل نادي الفتح على بطولتين و نادي الشباب بطولة واحدة.

وقد توج نادي الهلال و نادي الشباب ونادي الفتح رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان ، وأقيم حفل التتويج في مقر الدوري السعودي الإلكتروني قمة المنافسة السعودية، وأقيم الكأس في صالات الألعاب الإلكترونية في المدن الثلاثة من باب دعم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لجميع أطراف مجتمع الرياضات الإلكترونية والسعي لمشاركتهم في البطولات التي يقيمها.

وصرح رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان ” سعيدون بهذا الإقبال الكبير على المشاركة في كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية من قبل الأندية الحكومية التابعة لوزارة الرياضة ، وأن هذه الأندية هي معقل إيجاد المواهب الذين نسعى في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية للبحث عنهم وتطويرهم وتمكينهم ، كما أننا نسعد بشراكة الأندية الحكومية مع أندية الرياضات الإلكترونية الخاصة وهذا ينبئ بمستقبل باهر للرياضات الإلكترونية في المملكة.

وجاءت نهاية كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية مع انتهاء مجريات البطولة الثانية من مجريات الدوري السعودي الإلكتروني, والمقامة لرياضة CS:GO الإلكترونية، حيث إلتقى الأبطال في قمة المنافسة السعودية ،في معركة حامية وتوج نادي Falcons Esports فقد حقق اللقب بنتيجة 2/0 بعد مقابلة نادي 01ESPORTS الذي يخسر ولأول مرة في تاريخ بطولاته في CS:GO.

ونال لقب أفضل لاعب في البطولة اللاعب فواز العنزي والملقب بـ vark ، الجدير بالذكر أن اللاعب vark قد كان لاعباً لفريق 01ESPORTS ولم يهزم الفريق طوال مسيرته معهم، وبعد إنتقاله لفريق Falcons حقق الفريق أول فوز له في CS:GO ، وهُزم 01ESPORTS عريق CS:GO بعد إنتقاله مباشره.

وعبر الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ تركي بن مشاري الفوزان قائلاً : شراكة أندية الرياضات الإلكترونية الخاصة و الأندية الحكومية هو دلالة على ترابط الجهات الرياضية في المملكة، وأن الرياضات الإلكترونية ستقود المستقبل الرياضي.
وأضاف : أننا نسعد حينما نرى مثل هذه التنافسية بين الأندية فبطل الأمس وصيف اليوم ، كما يسعدنا شدة المنافسة على اللاعبين بين الأندية ، فنرى اللاعب فواز العنزي حينما تعاقد معه نادي Falcons غير خارطة اللعبة لفريقه.

ويعود الدوري السعودي الإلكتروني بالبطولة الثالثة من بطولاته لرياضة DOTA2 الإلكترونية يوم الخميس القادم 2021/10/14 الموافق 1443/3/8، ويمكن للجمهور الحضور عن طريق شراء التذاكر المعروضة في حسابات الدوري السعودي الإلكتروني في وسائل التواصل الإجتماعي ، كما أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يقدم جوائز قيمة للحضور وتسلم لهم مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى