أخبار الرياضة

ختام ناجح لأثقال العالم بحضور الفيصل وبن جلوي

السعودية ثالث العالم في الترتيب العام وأمريكا وروسيا أولاً وثانياً

 

جده-محمدالعمري

توج وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الفائزات في منافسات وزن 81 كجم في اليوم الختامي لبطولة العالم لرفع الأثقال التي اختتمت اليوم في محافظة جدة بحضور سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومعالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي والرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنزي وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.
وتسلمت الكازاخستانية روفينا شاكروفا الميداليات الذهبيات الثلاث من سمو الرئيس والأستاذة أضواء العريفي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بعد رفعها لـ107 في الخطف، و 140 في النتر، ومجموع 247 نقطة، ونالت البرازيلية تايانا دي ليما برونزية الخطف وفضيتي النتر والمجموع برفعها لـ96 كجم في الخطف و 125 كجم في النتر ورصيد 219 نقطة، وحلت التركية فاطمه كيوك ثانياً في الخطف وثالثاً في النتر والمجموع برفعها لـ95 في الخطف و 108 في النتر ورصيد 203 نقطة.
بن جلوي توج الفرق بالكؤوس..والسعودية ثالثاً
كما توج سمو الأمير فهد بن جلوي، المنتخب السعودي بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة لفئة الشباب والتي تسلمتها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيسة لجنة المرأة الأستاذة فوزية حوباني، وجاءت روسيا أولاً وأمريكاً ثانياً.
وعلى مستوى السيدات، حلت أمريكا أولاً وروسيا ثانياً وإيران ثالثاً.
ثلاث ذهبيات روسية للرجال
وفي وزن 102+ كجم، سلم امين عام الاتحاد الدولي محمد الجلود، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، الروسي اسلامبيك بليف الذهبيات الثلاث برفعه في 150 كجم في الخطف، و 190 كجم في النتر، ومجموع 340 نقطة.
وجاء ايفان في المركز الثاني بالخطف بـ148 كجم فيما ذهبت البرونزية للإيراني أمير رضا 144 كجم، وفي النتر حل الأمريكي جيمس ريز ثانياً بـ169 كجم، وحل الروسي إيفان ثالثاً برفعه 168 كجم، وفي المجموع حل الروسي ايفان ثانياً بـ316 نقطة، والإيراني رضا ثالثاً بـ310 نقطة.
الأمير فهد بن جلوي: دعم القيادة سر نجاح البطولة
وقال الأمير فهد بن جلوي في كلمته خلال الحفل الختامي للبطولة: “شرف كبير أن أكون معكم اليوم في ختام أيام بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، التي سعدنا بإستضافتها في محافظة جدة بدعم سخي وغير محدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- واللذان لم يدّخرا جهداً في تقديم كل ما من شأنه رفعة القطاع الرياضي بالمملكة وجعلها واجهة رئيسة لأبرز الأحداث والمناسبات الرياضية حول العالم”.
وقدم سموه الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل للمتابعة المستمرة واليومية لضمان نجاح هذه البطولة، بتنظيم مميز من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال برئاسة الأستاذ محمد الحربي ومسنوبي الاتحاد.
امين عام الاتحاد الدولي: لم نرى دولة تنظم بطولة أثقال عالمية كالمملكة
من جهته قال امين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد الجلود، أنه لم يسبق وأن رأى دولة تنظم بطولة أثقال عالمية كالتي نظمتها السعودية، مشيداً بتنظيم البطولة في ظل الظروف الصعبة المتمثلة بالجائحة العالمية “كوفيد 19″، معبراً عن فخره واعتزازه كمواطن عربي في نجاح الاستضافة السعودية للبطولة.
تعريف بالدول المشاركة
وشهد الحفل الختامي للبطولة التي انطلقت في الرابع من أكتوبر الحالي بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 54 دولة، عرض تعريفي عن الدول المشاركة، وعرض فيديو عن فعاليات وأحداث البطولة، ثم كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي محمد جلود.
الشلي : السعودية صعبت مهام الدول المستضيفة القادمة
أوضح المهندس منار الدين محمد الشلي رئيس الاتحاد الليبي امين عام الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال أن السعودية صعبت من مهام الدول التي ستستضيف البطولات المقبلة في لعبة رفع الاثقال بعد أن نجحت بامتياز باستضافة البطولة، وقال :” سيواجه منظمو البطولات القادمة صعوبة في تنظيم الأحداث المقبلة، حيث احرجتهم السعودية بحسن التنظيم والذي جاء في اعلى المستويات.
وأكد الشلي أنه حضر الكثير من بطولات العالم ودورات ألعاب أولمبية ولم يشاهد مثل ما رأه في النسخة الحالية “، مضيفاً: “السعودية اهتمت بأدق التفاصيل في الفنادق وأماكن التدريب والتسخين والمنافسات والتنقلات بينهم بكل يسر وسهولة وهذا اعطى انطباع رائع من المشاركين عن هذا البلد الجميل”.
اليحيا : إجراء 1200 كشف للمشاركين في البطولة
كشفت الدكتورة ريم اليحيا المسؤولة الطبية للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فايروس “كوفيد 19″ في البطولة، أنه تم إجراء أكثر من 1200 فحص لإفراد البعثات المشاركة في بطولة العالم لرفع الاثقال وقالت :” لم نسجل أي حالة ايجابية من بين المشاركين في البطولة حيث ظهرت جميع الحالات سلبية”.
وأضافت :” كان هناك تنسيقاً بين الاجهزة الطبية لمتابعة جميع الحالات في المطار والفنادق وأماكن المنافسات والتدريب حيث سارت الأمور بكل يسر وسهولة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى