أخبار محلية

بلدية محافظة بلقرن تواصل حملاتها الميدانية لإزالة مظلات السيارات المخالفة

 

عسير-هشام عبدالله حمدي

تواصل بلدية بلقرن حملاتها على أصحاب مظلات السيارات أمام المنازل ، مهددة بفرض غرامة مالية وإزالة ومصادرة جميع المظلات المخالفة بالمرافق العامة؛ للقضاء على الممارسات التي تؤدي إلى تشويه المشهد الحضري .
ووجهت البلدية أمس الأول، إنذارات لأصحاب المظلات المخالفة للأنظمة باحتكارها لمواقف عامة؛ تمهيدا لإزالتها في مختلف أنحاء محافظة بلقرن ومراكزها ، وذلك ضمن مبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.
واكد رئيس بلدية بلقرن الاستاذ أحمد عوض البارقي : إن إزالة مظلات السيارات المخالفة جاءت بهدف تحسين المشهد الحضري للمحافظة. مضيفا: حسب التعليمات لا بد أن تكون المظلة داخل حد الملكية الخاصة وليست خارجه، مشيرا إلى أن التنبيه برفع المظلات المخالفة يأتي قبل الشروع بإزالتها، مؤكدا أن الكثير من هذه المظلات يوجد في الطريق العام، مما يتسبب في عرقلة حركة السير وإعاقة دخول سيارات الخدمات والطوارئ، مهيبا بجميع المواطنين ممن قاموا بتركيب مظلات لسياراتهم أمام منازلهم على الأرصفة وممرات المشاة وفي المرافق العامة ضرورة إزالتها.
ولفت إلى أن الحملات تهدف أيضا إلى الحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية والمخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية، إلى جانب الحواجز الحديدية ، موضحا أن هناك لجنة تم تشكيلها من قبل البلدية للوقوف على التعديات وحصرها والبدء بإزالتها بعد توجيه إنذارات ووضع ملصقات.
وأشار إلى أن البلدية لم تصدر أي تصاريح لتركيب المظلات أو الحواجز أمام المنازل، مؤكدا تطلعه لتفهم أصحاب هذه المظلات أن ما يتم تركيبه على الأرصفة والطرق والشوارع خارج الأملاك يعد مخالفة صريحة يتم التعامل معها حسب النظام، داعيا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية لرفع المظلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى