أخبار الصحة

مركز الغدد الصماء يدشن فعاليات ” اليوم العالمي للسكري” 2021 بجازان

 

 

الاعلام والتواصل

دشن مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور / حسن سويدي فعاليات اليوم العالمي للسكري بمركز الغدد الصماء بجازان تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري “2021” م ، بحضور مدير مركز الغدد الصماء والسكري الدكتور / عبدالرحمن حمدي.

وشمل حفل التدشين استعراض نشأة واحصائيات ومنجزات مركز الغدد الصماء والسكري بجازان وعدد الحالات المستفيدة من خدماته وعدد الحالات المصابة بمرض السكري دوليًا ومحليًا.

وتضمنت الفعالية عرض مرئي لعدد من الأقسام الموجودة بالمركز، كما استعرض أيضًا خمسة بحوث علمية نشرت في مجلات دولية ومحلية ذات تأثير عالي.

هذا وقد حصل المركز على اقتباسات عديدة في أبحاث على مستوى دول العالم وشارك بأوراق علمية في مؤتمرات دولية ووقع أيضاً عدد من الاتفاقيات والشراكات المجتمعية مع عدد من الجمعيات الطبية والأعمال التطوعية وخدمة المرضى المحتاجين والمصابين بالسكري وحصل أيضاً قسم التغذية على المركز الأول على مستوى المنطقة في برنامج التثقيف الصحي الغذائي وكذلك على القسم المثالي على مستوى أقسام التغذية بالمنطقة لهذا العام 2021 م وكذلك تفعيل العيادات الافتراضية لعدد من الأقسام والتي ساهمت في التخفيف على المرضى وحققت “93،17%” في نسبة رضى المرض في الخدمات التي يقدمها المركز وحصول جميع الأطباء المشاركين في برامج التدريب بالمركز “جوسلين ” للسكر بجامعة هارفرد ضمن المراكز العشرة الأولى .

وصاحب الفعالية معرضًا إرشادي اشتمل على عدة اركان عن التثقيف الصحي والتغذية والفوائد الاجتماعية الصحية ومدى خطورة المرض والإصابات التي تحدث للمصابين به وضرورة الالتزام بالنصائح والإرشاد ات والتغذية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى