الأخبار الرئيسية

تدشين صحة الفم بالاسبوع الخليجي بمستشفى فيفاء العام

 

 

دشنت ادارة مستشفى فيفاء العام ممثلةً بقسم الأسنان والتوعية الصحية فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان 2022م تحت شعار”صحتي تبدأ من فمي ”.

وأوضح رئيس قسم الاسنان الدكتور “فارس الفيفي” أن تنظيم هذه الفعالية يؤكد على أهمية تفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان لدى الأطفال وكافة أفراد المجتمع من خلال التوعية المستمرة، متمنياً للجميع الصحة والعافية.
وأضاف “الفيفي” أن اعتماد الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليجي تنفيذاً للقرار الصادر عن وزراء الصحة بدول المجلس في مؤتمرهم الخامس والستين والذي عقد في جنيف عام 2008م، والمتضمن الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان والتركيز على أهمية العمل الوقائي لخفض نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان.
يذكر أن ا الفعالية اشتملت على معرض وركن بالمستشفى يضم نشرات توعوية ورسومات توضيحية حول الأمراض التي قد تصيب الفم، وكذلك منشورات حول كيفية المحافظة على الأسنان وطرق التنظيف السليمة.
إضافة إلى لوحات إرشادية وتوعوية للحرص على صحة الفم والأسنان وعرض على شاشات المستشفى

كما اشتملت الفعالية على زيارات لمدارس محافظة فيفاء وتوعية الطلاب على اهمية الوقاية من امراض الفم والاسنان وتوزيع فرشات ومعجون الأسنان وايضاً زيارات ميدانية لتوعية المجتمع كذلك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى