أخبار المجتمع

“مبادئ لغة الإشارة” ورشة عمل بوحدة خدمات ذوي الاعاقة بجازان

استهدفت موظفي وموظفات العلاقات العامة بالقطاع الحكومي والخاص

 

جازان :حسن المهجري

نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان ممثلا بوحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم ورشة عمل تدريبية حول “مبادئ لغة الإشارة” والتي استهدفت تدريب موظفي وموظفات العلاقات العامة بمختلف الإدارات والأجهزة الحكومية بالإضافة إلى العاملين بالقطاع الخاص بالمنطقة على مبادئ لغة الإشارة، بهدف إكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الصم والبكم من مختلف المراجعين.

 

وأوضح مدير وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بجازان سامي عسيس أن الورشة التدريبية تأتي بتوجيه ومتابعة من مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة المهندس أحمد القنفذي في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات والإدارات الحكومية بالمنطقة.
مبينا أن ورشة العمل تستهدف موظفي العلاقات العامة بالأجهزة الحكومية والقطاع الخاص وذلك بهدف تجويد الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة من فئة الصم ولتمكينهم من الحصول على الخدمات بكل يسر وسهولة امتدادا لما تشهده مملكتنا الحبيبة من نهضة تنموية في شتى المجالات.

وأضاف “عسيس” أن الورشة تهدف كذلك لإكساب الموظفين والموظفات بالعلاقات العامة المهارات والقدرات اللازمة للتعامل مع فئة الصم والبكم من المراجعين، مؤكدا في الوقت ذاته على اهتمام الوحدة برعاية المعاقين وتقديم البرامج المختلفة لهم وسعيها للعمل على إيجاد الحلول المختلفة لكل الفئات ومن ذلك الصم والبكم الذين يعانون من عدم قدرتهم علي التواصل مع العاملين والعاملات بمختلف الإدارات الحكومية والخاصة عند قضاء مصالحهم المختلف، الأمر الذي يدفعنا لإيجاد الحلول ومن ذلك عقد البرامج والدورات التدريبية المتنوعة للجهات الحكومية والقطتع الخاص.

وبين “عسيس” أن برنامج تعليم لغة الاشارة هو أحد البرامج التي تم التخطيط لعقدها مسبقا، والذي يقدمه عضو الجمعية السعودية لمترجمي لغة الاشارة المدرب يحيى بن محمد عطيف، وعضو جمعية سمعك بمحافظة صامطة المدرب علي يحيى فقيهي.

هذا وقد استعرضت الورشة التدريبية معلومات نظرية بالإضافة إلى التطبيق العملي وورش العمل المصغرة، وقد استفاد منها عدد من العاملين والعاملات في مختلف الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالإضافة إلى القطاع الخاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى