أخبار محلية

أمير الشرقية يرعى افتتاح مركز المهيدب لمتلازمة داون (هبة)

 يعد الأول من نوعه بالمملكة بإشراف وزارة التعليم

المهيدب : تقديم برامج تعليمية وتدريبية لطلاب وطالبات متلازمة داون
الدمام – فلاح الهاجري

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الأحد المقبل افتتاح مركز المهيدب لمتلازمة داون (هبة) في مدينة الخبر، والذي يعد أحد مبادرات مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع التي تعنى بالطفولة المبكرة من خلال التعليم والتدريب والتأهيل.

ويعتبر المركز هو الأول من نوعه كمركز شامل ومتخصص في تعليم وتأهيل الطلاب والطالبات من ذوي متلازمة داون تحت إشراف وزارة التعليم، حيث يغطي المركز مساحة 15000 متر مربع، بالإضافة لعدد من المرافق والمساحات الخضراء بمساحة تتجاوز 8800 متر مربع .

وأعربت المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع الأستاذة سارة بنت عصام المهيدب عن شكرها وتقديرها لأمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لهذا المركز النوعي الذي يأتي لدعم الطلاب والطالبات من ذوي متلازمة داون، مؤكدة أن هذه الرعاية تعكس الدعم غير المحدود من سموه لكافة المشاريع المجتمعية التي تخدم المنطقة .

وأوضحت المهيدب أن مركز هبة يهدف لتقديم البرامج التعليمية والتدريبية لذوي متلازمة داون منذ الطفولة المبكرة وتأهيلهم مهنياً لتحسين جودة حياتهم، من خلال تعزيز القدرات التي تسهل إندماجهم في المجتمع كي يكونوا أشخاصاً فعالين، مبينة حرص مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع على إنشاء هذا المبنى وفق أعلى المعايير العالمية المتعلقة بالمنشآت النموذجية الخاصة بذوي متلازمة داون، وذلك ضمن مبادراتها المجتمعية التي تسعى من خلالها للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 فيما يخص بناء مجتمع حيوي والارتقاء بمستوى جودة الحياة.

وسيتضمن حفل افتتاح المركز توقيع مذكرة شراكة مع وزارة التعليم التي بذلت مشكورة جهودا كبيرة  لإتمام هذه المشروع التعليمي، إضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الأخرى لتفعيل برامج جديدة تعنى بالطفولة المبكرة.

وتعنى مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع بالطفولة المبكرة في كافة جوانبها التربوية والاجتماعية والتعليمية، من خلال تقديم برامج ومبادرات تختص بالطفولة المبكرة بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى