أخبار محلية

إنطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية برعاية أمير عسير في الماوين غداً

عسير – محمد آل غواء
يرعى أمير منطقة عسير تركي بن طلال غداً الأثنين إنطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الذي يقيمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير ممثلاً في وحدة الماوين في بلحمر 64 كلم شمال مدينة ابها ، ويشارك في المهرجان أكثر من 35 مزارع بمنتجاتهم الزراعية الخاصة وتشمل العنب لأنواعه ، الرازقي ، الإيطالي، الفرنسي ، والتين الإسطنبولي الأحمر والعسلي الأخضر والأسباني الأسود ، والرمان الطايفي والبيده ، والرمان والخوخ والفركس. والتوت.
ويقام المهرجان لمدة 4 أيام يتخللها عرض المنتجات للمزارعين السعوديين ويبدأ المهرجان يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة 6 مساء وتشارك عدة جهات رسمية في إنجاحه ممثلة في إمارة منطقة عسير وهيئة تطوير منطقة عسير والأمانة ممثلة في بلدية بلحمر وحدة خدمات الماوين والشرطة ، ومجلس الجمعيات التعاونية ممثلة بالجمعية التعاونية الزراعية بالماوين.
ويأتي إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات في سياق توجه الدولة ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة لتشجيع المزارع السعودي وتسويق منتجاته والأرتقاء بالإنتاج الزراعي وجودته والتنافسية وتسليط الضوء على القدرات البشرية المنتجه.
وتتضافر الجهود بين جميع القطاعات الحكومية في المنطقة لإنجاح مثل هذه المناسبات من خلال حرص أمير المنطقة والوزارة على إنجاح إي مناسبة تخدم المواطن والمقيم وتعرف بالمرتكزات الأساسية من سياحة وزراعة لمنطقة عسير حيث الأصالة الطبيعية، ويتصادف إقامة المهرجان مع مهرجان صيف ابها 2022م الذي يحقق عائدات إقتصادية متنوعة تنعكس على كافة شرائح المجتمع وخلق فرص إستثمارية ووظيفية وإكتساب الخبرات.
مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله بن حسن الويمني إعتبر رعاية سمو أمير منطقة عسير فرصة للمشاركين والزوار للإستفادة من المهرجان الجذاب من خلال تسليط الضوء عليه وإهتمام سموه بالمواطن والسياحة وتفعيل ذلك ، كما أشاد الويمني بدور الوزارة الفعال في الاهتمام بالمزارعين ومهرجاناتهم وفعالياتهم الدائمة من خلال إهتمام ومتابعة معالي الوزير ونائبه وكافة مسؤولي الوزارة وتنفيذ سياسة الدولة في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى