أخبار محلية

اباء وابناء شهداء الواجب والوطن يدشنون مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثالث في الماوين

عسير – محمد آل غواء
برعاية أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها الامير تركي بن طلال دشن اباء وابناء شهداء الواجب والوطن مهرجان العنب والفواكه الموسمية الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير ممثلا في وحدة الوزارة بالماوين وبتوجيه من سمو امير منطقة عسير لرئيس مركز الماوين خالد عسيري ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني بافتتاح المهرجان وبالتكامل بين الجهات الحكوميه بالمنطقة وبمشاركة 35 مزارع سعودي ينتجون العنب والتين والرمان والفركس والخوخ بمختلف الأنواع من خلال مزارعهم الخاصة.
وشاركت عدة جهات حكومية في التكامل والتنسيق لإنجاح المهرجان وفي مقدمتها إمارة منطقة عسير وهيئة التطوير بالمنطقة والأمانة ممثلة في بلدية الماوين والشرطة ومجالس الجمعيات التعاونية ممثلة بالجمعية التعاونية الزراعية بالماوين.
ويستمر المهرجان لمدة 4 أيام ينتهي مغرب الخميس القادم ويبدأ يومياً من الساعة 3 عصراً حتى السادسة لمدة ثلاث ساعات يومياً.
ويتوافق موعد المهرجان مع صيف 2022م الذي يحقق عائدات إقتصادية متنوعة تنعكس على كافة شرائح المجتمع وخلق فرص إستثمارية ووظيفية وإكتساب الخبرات ويهدف المهرجان الذي توليه وزارة البيئة والمياه والزراعة إهتمام مع بافي المهرجانات والفعاليات الأخرى لتسويق المنتجات الزراعية المحلية التي تشتهر بها المنطقة وتشجيعا ودعما للمزارعين السعوديين.
الجدير ذكره أن هذا المهرجان يقام للمرة الثالثة على التوالي والمرة الأولى بإشراف وتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وشهد المهرجان حضور كثيف من مختلف الأعمار واتسم بجذب سياحي ونجاح المبيعات التي تعتبر ناتج محلي فريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى