أخبار المجتمع

غيث تطلق حملة للتوعية بفيروس الكبد الوبائي

 

جازان:
اطلقت جمعية غيث للخدمات الصحية عدد من الفعاليات التوعوية الصحية بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الوبائي الذي يوافق 28 يوليو من كل عام.

4000 مستفيد:

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية غيث للخدمات الصحية بجازان الدكتور جابر شراحيلي بأن المبادرة والفعاليات التوعوية الميدانية استهدفتتوعية اكثر من 4000 مستفيدا ، بالطرق الوقائية من جميع فيروسات التهاب الكبد الوبائي (أ،ب،ج)وطرق انتقاله وشملت الحملات التوعوية توعية العاملين والعاملات في صوالين الحلاقة الرجالية والمشاغل النسائيه ومواقع التجمعات السكانية، واستمرت على مدى 7 أيام.

7 فرق تطوعية:

بين الدكتور الشراحيلي بأنه شارك في تنفيذ المبادرة والفعاليات التوعوية 7 فرق مكونة من 75 ممارساً صحيًا من متطوعين ومتطوعات الجمعية.

تعزيز الجهود الوطنية:

أكد الدكتور الشراحيلي بأن اليوم العالمي لالتهاب الكبد الذي يوافق 28 تموز يوليو، فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد، والتشجيع على العمل وعلى مشاركة الأفراد والشركاء والجمهور، وتسليط الضوء على ضرورة تعظيم الاستجابة العالمية على النحو الذي جاء في التقرير العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن التهاب الكبد لعام 2017.

التخلص من المرض:

وبين الدكتور جابر شراحيلي رئيس مجلس إدارة جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان، بأنه تم اختيار يوم 28 تموز يوليو لأنه يوافق ذكرى ميلاد العالم الدكتور باروك بولمبرغ الحائز على جائزة نوبل، الذي يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس التهاب الكبد B واستحداث اختبار لتشخيصه ولقاح مضاد له.
ويُمثل انخفاض مستوى التغطية باختبار التشخيص والعلاج، أهم الثغرات التي ينبغي أن تُسد من أجل تحقيق أهداف التخلص من المرض في العالم بحلول عام 2030 م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى