الأخبار الرئيسية

مجلس الصناعة بغرفة جدة ينظّم لقاءاً مع بنك التصدير والاستيراد السعودي

 

جدة- شيخه الحارثي

نظمت غرفة جدة ممثلة في مجلس الصناعة اليوم لقاءاً مميزاً مع بنك التصدير والاستيراد السعودي تحت عنوان “الحلول التمويلية والتأمينية للمصدرين”؛ وذلك لتوعية المستثمرين في هذا القطاع، والتعريف بالخدمات والحلول التمويلية المتاحة للقطاع الصناعي المقدمة من البنك؛ وذلك بحضور ممثلي بنك التصدير والاستيراد السعودي وأعضاء من مجلس الصناعة والمهتمين بقطاع الصناعة والتصدير.
جرى خلال اللقاء تقديم عرضٍ حول الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك للمصدرين؛ فيما يستهدف اللقاء مالكي المصانع ومدرائها، ومدراء ومسؤولي المبيعات الدولية، ومدراء ومسؤولي التسويق الدولي، ومدراء ومسؤولي المالية للمصانع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة العملاقة، والمهتمين بقطاع التصدير.
وأعطى خلالها عضو مجلس الصناعة بغرفة جدة الأستاذ فهد النانيه نبذة عن المجلس ودوره في رفع وعي القطاع الصناعي بالمبادرات والحلول التي نقدمها الجهات المختصة لدعم القطاع بما يساعد على استمرارية المشاريع الصناعية التنموية في محافظة جدة.
جدير بالذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي والذي تأسس في عام 1441 الموافق 2020م تتمثل أهدافه في تعزيز تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتنويعها لرفع قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية في مختلف القطاعات.
وتفاعل حاضري اللقاء من المستثمرين والمهتمين بالتصدير عبر طرح عدد من الأسئلة والاستفسارات تم توضيحها والإجابة عليها من قبل ممثلي البنك والتي تشمل المنتجات المستهدفة في الدعم والتمويل وآلية التقديم ومعايير الاستحقاق وغير ذلك من الأسئلة التي تهم كل مستثمر لديه الرغبة فيه التوسع والتصدير للخارج بما يعزز المحتوى المحلي تحقيقاً لرؤية المملكة 2023م في دعم تنمية الصادرات السعودية وضمان استدامة الاعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى