أخبار محلية

جمهور الامير مشعل يتفاعل مع لوحته الفنية

 

الدمام-
تفاعل ‏المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مع اللوحة الفنية التكريمية التي جسدت شخصية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ‏واللوحة الجديدة التي تأتي في سياق مشروع “رجال من وطني” من آخر الاعمال الفنية للشاعر والفنان منير النمر.
‏وحملت اللوحة تمازج لوني متناسق انسجم مع عناصر وتكوين اللوحة، وتبرز اللوحة الامير مبتسماً في شكل بديع وواثق، كما تعكس الروح الثقافية والفكرية التي تتميز بها شخصية سموه الذي يحمل مبادرات عدة يستفيد منها المجتمع.
وأنجز النمر في مشروعه الوطني الفني “رجال من وطني” عشرات اللوحات للشخصيات المنجزة وطنيا كل من موقعه، إذ تجاوز عدد اللوحات الـ167 لوحة لشخصيات وطنية هامة تعد قامات وطنية تركت تأثيرا في مجالاتها.
يشار الى ان سمو الامير رجل ثقافة ورجل مبادرات كثيرة، إذ أسس جمعية ناشطة في مجال الخير (المؤسسة العالمية للأعمار والتنمية) مع أخيه الأمير خالد والشيخ عبد الله المرزوقي، التي عرفت نشاطها وخدماتها بنشر الدين والوعي والمساعدات الإنسانية والمدارس والمساجد في جميع أنحاء العالم وخصوصاُ أفريقيا وآسيا وكثير من الجزر في العالم، وترأَّس مجلس إدارتها حتى سنة 2002م.
وساهم وما زال بكثير من الخدمات للمسلمين في أنحاء العالم والمؤسسات ذات الطابع الخيري والاجتماعي والثقافي في السعودية خاصة وبعض دول الخليج.
وقام بتأسيس كلية تعنى بالدراسات الجامعية العلمية (كلية الباحة للعلوم والتقنية) وهو عضو مجلس إدارتها، ولسموه نشاط مكثف في مجال العقار والبناء وغيرها من الأعمال التجارية، أما التوجه الرئيسي فهو الأعمال الخيرية ورعاية النشاطات الاجتماعية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى