أخبار التعليم

مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف يعتمد خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة

 

الطائف – سامية الصالح

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور فهد الشريف خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة ١٤٤٤هـ، في التعليم العام الحكومي والأهلي للبنين والبنات، والمنفذة خلال الفترة من 16 صفر حتى 29 جمادى الثانية من العام الحالي.
تستهدف خطة التدريب في برامج مسارات التعليم معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية لتمكينهم من تدريس التخصصات المستحدثة في السنة المشتركة والمسارات التخصصية لنظام المسارات الثانوية، كذلك تشمل الخطة التدريبية المشرفين التربويين والمشرفات التربويات ممن يشرفون على سير تدريس المقررات في المسارات الثانوية .
وتهدف خطة البرامج إلى تأهيل وتدريب وتطوير المعلمين والمعلمات، وتزود الملتحقين والملتحقات بالمعارف اللازمة النظرية والعملية في إطار عام لمبادئ تأهليهم ، وتعزيز الارتباط بين إدارة جودة الأداء ونظام التأهيل والتدريب وفقاً لأولويات الاحتياج التدريبي والفعلي، كذلك توفير الفرص المستمرة والمتكاملة بما يحقق أعلى مستويات الأداء.
من جهته أكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن البرامج التدريبية يبلغ عددها 12 برنامج تدريبي منها 6 برامج مشتركة للبنين والبنات و 3 برامج غير مشتركة بقطاع البنات و 3 أخرى بقطاع البنين، لافتًا إلى أهمية البرامج التدريبية كونها مرتكزًا ومحورًا رئيسيًا في دعم نظام المسارات الثانوية، وتحقيق الأهداف من رفع الأداء والقدرات التدريسية والإشرافية وفق ضوابط محددة لتحسين مخرجات التعليم، وهو ما يؤكده برنامج التحول الوطني والرؤية الوطنية 2030. مؤكدا على ضرورة إطلاع المستهدفين والمستهدفات على الخطة التدريبية، والتأكد من التسجيل عبر البوابة الإلكترونية (بنين/بنات) مع ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى