أخبار محلية

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل مفتي روسيا الاتحادية على هامش مؤتمر زعماء الأديان العالمية بالعاصمة الكازاخية نور سلطان

 

الدمام – ساميةالصالح

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم في مقر إقامته بالعاصمة الكازخستانية نور سلطان ، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، ونائبه الدكتور ضمير محي الدين ، وذلك على هامش مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية الذي اختتم جلساته في العاصمة نور سلطان يوم أمس بمشاركة أكثر من 100 وفد من زعماء الديانات العالمية من 60 دولة حول العالم .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين بوزارة الشؤون الإسلامية والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية استعراض مجالات التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بخدمة العمل الإسلامي .

ونوه رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين خلال اللقاء بالمكانة المرموقة للمملكة في العالم الإسلامي والمجتمع الدولي، وجهودها في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ومواقفها التاريخية مع مسلمي روسيا عبر التاريخ .

وأشاد مفتي روسيا الاتحادية بالكلمات التي القاها معالي الوزير ” الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ” في افتتاح وختام أعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية الذي اختتم أعماله يوم أمس الخميس ، مؤكداً أهميته وأنه يرسم خارطة الطريق لتحقيق السلام والوئام ونشر ثقافة التعايش السلمي ونبذ العنف.

ورفع رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية المفتي الشيخ راوي عين الدين شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على عنايتهم بالمسلمين بالعالم ودعمهم المستمر لكل ما يخدم المسلمين ويحقق لهم العيش الكريم ورعايتهم الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى