أخبار محلية

أعلام من بيش

 

الأستاذ إبراهيم ضيف الله مريع

د . ضيف الله مهدي

الأستاذ إبراهيم بن ضيف الله بن حسن مريع

من مواليد محافظة بيش

درس الابتدائية في المدرسة الجندلية ، (مدرسة بيش الابتدائية) ودرس المرحلة المتوسطة في مدرسة بيش المتوسطة ، ثم التحق بمعهد إعداد المعلمين في مدينة جيزان .. وبعد التخرج تم تعيينه معلما ..

عمل في حقل التربية والتعليم أكثر من ٣٥ سنة .

هو من الزملاء الذين عرفتهم وأنا في المرحلة المتوسطة .. وعرفته أكثر وأنا طالب في الصف الثالث الثانوي حينما كان مديرا لمدرسة العبادلة الابتدائية في عام ١٤٠١هـ .

يومها لعب فريقنا المسمى بـ(الترجي ) مع فريق العبادلة وهو كان ضمن فريق العبادلة ومدير مدرسة العبادلة وفزنا عليهم ١/٥ ، ومثل فريقنا : أنا والعميد علي عبادي والمقدم محمد أبو هادي يرحمه الله وحسن قايد يرحمه الله والممرض الحسين الطير يرحمه الله والمشرف التربوي الأستاذ محمد الطير وحلبي فتح الدين والداعية رئيس الرقباء موسى مصبح ومطاعن جغادي وعيسى شيبة ومحمد رشيد وعلي مشعوي وغيرهم ممن نسيت .

استمر الإستاذ إبراهيم ضيف الله مريع في مدرسة العبادلة سنوات طويلة نشر العلم والثقافة والرياضة بينهم وكان هو الرجل الذي يثق فيه أولئك ويرجعون له في كل شيء وكان هو نعم الرجل لهم يقف معهم في كل كبيرة وصغيرة وأحبوه كثيرا .

وبعد سنوات طويلة انتقل إلى مدرسة أنس بن مالك الابتدائية وتقاعد بها في العام ١٤٣٢/١٤٣١هـ .

والأستاذ إبراهيم رياضي فقد رأس نادي بيش الرياضي والثقافي والاجتماعي فترتين .

وله العديد من الأعمال المجتمعية والخيرية الكثيرة والجميلة والجيدة . ولا يزال مستمرا في تقديمها ، رجل حوى المحاسن والفضائل دمث الأخلاق ومتواضع وهادئ يتعامل مع الجميع تعاملا رائعا .. تمنياتي له بالصحة والعافية والعمر المديد المقرون بالعمل الصالح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى