أخبار محلية

وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية يطلق “الجائزة الوطنية للعمل التطوعي”

 

الرياض – سامية الصالح

أطلق معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي،” الجائزة الوطنية للعمل التطوعي2022″، وذلك تشجيعًا للعمل التطوعي، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 ، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع.

وأوضح الراجحي بأن إطلاق”الجائزة الوطنية للعمل التطوعي”،يأتي امتدادًا للنجاحات التي حققها الموسم الأول للجائزة في العام المنصرم، وتعزيزًا لمفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، إضافة إلى إستمرارية جهود الوزارة، في رفع مستوى المبادرات والأعمال التطوعية،لتصبح نوعية وذات أثر مجتمعي ملموس.

وتهدف “الجائزة الوطنية للعمل التطوعي”، إلى تحفيز ممارسات العمل التطوعي بطريقة مستدامة لدى الأفراد والجهات، وإبراز وتكريم الممارسات التطوعية المتميزة والقائمين عليها، للمساهمة في التنمية المستدامة لقطاع العمل التطوعي بالمملكة، إضافة إلى تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية.

وتستهدف الجائزة ستُ فئاتٍ هي: القطاعات الحكومية، وغير الربحية ،والخاصة، والتعليمية (الجامعات والكليات وإدارات التعليم)، والفِرق التطوعية، إضافة إلى الأفراد.

وتتضمن الجائزة  ثلاث مسارات هي: الأول: الجهات ممثلة بالقطاعات الحكومية، وغير الربحية والخاصة ،إضافة إلى الجامعات والكليات وإدارات التعليم،والمسار الثاني: الفِرق التطوعية، بينما المسار الثالث هو : الأفراد ( عموم المجتمع).

ودعت الوزارة للتقديم على الجائزة، الجهات والأفراد الراغبين بالمشاركة في “الجائزة الوطنية للعمل التطوعي”، إلى زيارة المنصة الوطنية للعمل التطوعي على الرابط: https://award.nvg.gov.sa/Files/NVG_Award.pdf، وذلك لمعرفة ضوابط المشاركة، إضافةً إلى معايير التحكيم ومراحل الجائزة.

والجدير بالذكر أن الموسم الأول للجائزة، شهد تقدم عدد كبير من المشاركين ،وُكرّم الفائزون بالجائزة ضمن حفل إختتام فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي في الخامس من ديسمبر 2021 ،بمدينة الرياض، وذلك بحضور معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسئولين والمهتمين بالعمل التطوعي في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى