أخبار محلية

*سمو أمير جازان يدشن المبادرة التوعوية “وثق زواجك”..*

 

جازان – العلاقات والاعلام

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه بديوان الإمارة اليوم، المبادرة التوعوية “وثق زواجك”، والتي ينظمها فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة.

واستمع سموه لشرح عن المبادرة وأهدافها من مدير عام هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الأستاذ علاء زعقان، حيث أوضح أهمية المبادرة في توعية المجتمع بالأنظمة والتعليمات المتبعة في عملية توثيق الزواج، وكذلك بالأثار المترتبة على عدم التوثيق والعقوبات وما ينتج عنه من تشتيت للأسرة وضياع للحقوق، مشيراً للدور التنسيقي مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل.

وثمن سمو أمير جازان الدور الفاعل لفرع الهيئة بالمنطقة ، وما تقدمه من جهود متميزة في سبيل حفظ حقوق الإنسان ونشر الوعي بكافة الأنظمة الحقوقية التي تكفل له الحياة الكريمة، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- ، مشيراً إلى أهمية التكامل بين كافة مؤسسات المجتمع والجهات ذات العلاقة لتحقيق النتائج المرجوة من تلك البرامج والمبادرات.

الجدير بالذكر أن مبادرة “وثق زواجك” هي مبادرة توعوية تستهدف المجتمع، وتهدف للتوعية بمخاطر الزواج دون توثيق رسمي ، والإجراءات المتخذة حيال ذلك، كما تهدف للتعريف بالأنظمة والتعليمات المؤطرة للزواج من الأجانب، بالإضافة للعقوبات المترتبة على مخالفة تلك التعليمات، والحقوق المكفولة للموثق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى