أخبار محلية

مديرية الدفاع المدني بعسير تحتفل في يوم التطوع السعودي والعالمي

 

عسير – محمد آل غواء

 

احتفلت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بيوم التطوع السعودي والعالمي لهذا العام ( عطاء وطن ) صباح اليوم الإثنين ١٤٤٤/٠٥/١١هـ الموافق للخامس من ديسمبر ٢٠٢٢م وذلك تزامناً مع الإحتفالية العالمية بهذا اليوم.

 

حيث دشن مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير

اللواء/ د. عبدالعزيز بن صالح الزهراني الاحتفال بهذه المناسبة وذلك بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والاهلية والفرق التطوعية بالمنطقة .

وقد بدء الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم اعقب ذلك كلمة مدير إدارة الحماية المدنية بالمنطقة العقيد / ثابت بن منصور المسكتي .

تلى ذلك كلمة المتطوعين القاها نيابة عنهم الأستاذ / متعب بن سعيد عسيري.

وبعد ذلك كلمة المتطوعات القتها نيابة عنهم الاستاذة/ منى ثامر آل ثامر.

تبع ذلك كلمة راعي الحفل مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء/ د. عبدالعزيز بن صالح الزهراني والذي أكد من خلالها ..

على أهمية العمل التطوعي الكبيرة والفعالة كون ذلك من أهم أهداف رؤية المملكة المستقبلية ٢٠٣٠ ولسعي ولاة أمرنا حفظهم الله وحكومتنا الرشيدة أعزها الله من أجل تطوير هذا القطاع التعاوني والوصول لأهدافه ، لكونه أسمى صور المشاركة المجتمعية والتعاون الفاعل من قبل المواطنين في حفظ ورعاية الأرواح والممتلكات وكذلك ما للمتطوعين فيه من عظيم الأجر وجزيل الثواب وأكد اللواء الزهراني على أهمية الاحتفال بهذا اليوم كبادرة شكر وعرفان للمتطوعين على مجهوداتهم مشدداً على ضرورة زيادة وعي الجمهور حول اهمية مساهمته المجتمعية والتي ستؤدي إلى تنمية قدرات المجتمع وتعزيز ثقتنا في شباب الوطن على مساعدة نفسه بالجهود الذاتية التي يمارسها المتطوعون ، كما تضمن الاحتفال إستعراضاً للآليات ولبعض مهارات رجال الدفاع المدني وبعض المهارات الفنية والمعدات الآلية لدى المتطوعين بالإضافة لعرض مرئي للتعريف بالتطوع وأهدافه والدور الرائد للتطوع ونماذج لمشاركات تطوعية ميدانية مع فرق الدفاع المدني في حوادث متعددة .

وختاماً جرى تكريم المتطوعين والمتطوعات والجهات المشاركة والداعمة ذات العلاقة والشراكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى