أخبار المجتمع

لمسة وفاء جسدتها مدرسة الطوال الابتدائية إحتفاء بمسيرة المعلم المتقاعد محمد بن علي ناشب 

 

عبداللطيف ناشب : محافظة الطوال

 

 

مسيرة المعلم ومهنته مختلفة بكل تفاصيلها عن مسيرة أي مهنة موظف آخر ولذلك عندما يترجل عن رحلة العمل والكفاح تجد خلفه مسيرات طويلة لأعداد من الموظفين والمهنيين الذين درسوا وتتلمذوا على يديه وعاصروه معلمًا ومُربيًا وموجها فاضلًا وتجدهم يتسابقون سعيًا لرد الجميل ووفاءً لما قدمه لهم في صغرهم ومن هنا تتميز حفلات تكريم المعلم المتقاعد بمميزات خاصة.

في ليلة الوفاء احتضنت قاعة الأثير للأحتفالات إحدى هذه الحفلات طرزتها قصايد الوفاء والادب من مدرسة الطوال الابتدائية احتفاءً وتكريما لقامة تعليمية تتمثل في الموجه الطلابي محمد بن علي حسن ناشب حمدي .بمدرسة الطوال الابتدائية بمناسبة تقاعده وسط حضور من القيادات التعليمية ورجال العلم والثقافة والادب.

 

اقيم الحفل على شرف شيخ شمل قبائل آل عيسى بني حُمَّد الشيخ يعقوب بن عمر عبدالله ناشب حمدي وبحضور الوكيل المساعد لإمارة منطقة جازان سابقاً سعادة الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب حمدي وشيخ قبيلة الطواهرة آل ناشب بني حمد الشيخ عبدالوهاب بن محمد احمد حسن ناشب ومدير مدرسة الطوال الابتدائية رئيس المجلس البلدي عضو المجلس المحلي بمحافظة الطوال سابقاً الشيخ علي بن يحيى يعقوب حمدي ومدير مدرسة المصفق والطوال الابتدائية سابقاً الاستاذ علي بن يحيى حسن ناشب

وسعادة الدكتور عبدالله حسن ناشب.رئيس المجلس البلدي بالطوال سابقا. والاستاذ محمد بن عبدالله ناشب مدير مدارس تخفيظ القرآن الكريم بالطوال سابقا. والاستاذ محمد علي يحيى ناشب.أمين تعليم جازان سابقا .وجمع من أصحاب السعادة والفضيلة ومشايخ الشمل والاعيان وزملاء وأصدقاء المحتفى به من مدرسة الطوال الابتدائية من المعلمين و منسوبي التعليم.

 

تضمن الحفل العديد من الفقرات الترحيبية والقصائد الشعرية في تكريم المحتفى به الاستاذ المتقاعد محمد علي ناشب.

 

قدم الحفل الاستاذ لؤي مدخلي

بدأ الحفل بالنشيد . ثم افتتح بآيات من الذكر الحكيم قرأها الشيخ يحيى عبدالله مشهور.

 

ثم كلمة ترحيب وابداع وتميز القاها مدير مدرسة الطوال الاستاذ عبدالله صالحي حمدي رحب بها بالضيوف ثم اثنى على المحتفى به وعن العلم ودوره كما حث المتواجدين بالجهد في التعليم خاصة في الحد الجنوبي .

 

ثم قدم الدكتور عبدالله بن حسن ناشب حمدي كلمة نيابة عن أهالي محافظة الطوال.

كما قدم الشيخ علي بن يحيى يعقوب حمدي مدير مدرسة الطوال الابتدائية رئيس المجلس البلدي عضو المجلس المحلي بمحافظة الطوال سابقاً كلمة تحدث فيها عن تعليمه للمحتفى به في المرحلة الابتدائية..

ثم أمين تعليم جازان سابقا الاستاذ محمد علي يحيى ناشب. كلمة مماثلة أثنى فيها على المحتفى به.

 

بعد ذلك قدم نجل المحتفى به الاستاذ فؤاد بن محمد علي ناشب معلم بمدرسة الحضرور الثانوية كلمة أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرته أثنى بها على والده وما قدمه في مجال التعليم ومع أسرته سائلاً الله تعالى أن يطول بعمر والده وأن يمده بالصحة والعافية والتوفيق.

 

ثم كلمة المحتفى به اثنى فيها عل الحضور

 

وفي ختام الحفل تم تكريم المحتفى به الاستاذ محمد ناشب بتواجد رعاة الحفل والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة ثم انتقل الجميع الى مأدبة العشاء التي اقامتها ادارة مدرسة الطوال الابتدائية بقيادة قائدها الاستاذ عبدالله صالحي حمدي

 

اسرة الصحيفة تتقدم بالتهنئة للاستاذ محمد علي ناشب حمدي بمناسبة تقاعده متمنين له التوفيق والسداد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى