أخبار محلية

مبادرة لتشجير الغابة الخضراء بجدة 

 

جده – حامد السلمي:

 

دشن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس عادل بن مطلق الشيخ ” مبادرة تشجير الغابة الخضراء بجدة” بالتعاون مع امانة جدة وبمشاركة عدد من الجهات.

 

وقد اوضح ” الشيخ ” أن مبادرة تشجير الغابة الشرقية بوادي العسلاء على بعد 15 كلم شرق جسر بريمان ، يأتي بالتعاون مع قسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، حيت اتاحت الوزارة اكثر من 250 فرصة تطوعية في المبادرة التي اطلقها المكتب عبر منصة العمل التطوعي والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن حملة ( لنجعلها خضراء ) التي سبق وأن أطلقها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة ، وذلك بعد اختيار النباتات الملائمة مع البيئة المحلية وإتباع المعايير والضوابط العلمية للتشجير.

 

من جهته اكد مدير عام المسئولية المجتمعية بأمانة محافظة جدة المهندس هتان بن هاشم حموده دور امانة جدة في تفعيل الشراكات مع الجهات الحكومية لتنفيذ المبادرات التطوعية التوعوية في محافظة جدة فهي تهدف إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة وتنمية الغطاء النباتي وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة واستعادة التنوع النباتي, من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في أعمال التشجير، عبر تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على البيئة وحمايتها وتحسين جودة الحياة.

 

لذلك أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس ماجد بن عبدالله الخليف على أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد بهدف حماية البيئة والحد من التلوث، والوصول إلى بيئة وموارد مستدامة تُحقق الأمن المائي، والإسهام في تحسين جودة الحياة.

كما اوضح ان الحمله تساهم في دعم مفاهيم التطوع كقيمة أخلاقية واستثمار طاقات الشباب الإيجابية بما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى