أخبار المجتمع

جمعية مشاة وهايكنج جازان وأمانة المنطقة تُفّعلان اليوم الوطني للمشي

جازان – علي عكور

فعلت أمانة منطقة جازان اليوم الوطني للمشي عصر اليوم في الكورنيش الجنوبي بمدينة جازان ، بالشراكة مع جمعية مشاة وهايكنج جازان وصحة جازان والهلال الأحمر والذي صادف اليوم 5 مارس ، بهدف تعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة المشي، ورفع معدل الممارسين للمشي، ومساعدة أكثر من ( 500) شخص يعاني من الأمراض المزمنة.

وأكد رئيس جمعية مشاة وهايكنج جازان الأستاذ عبدالله عكور أنه يمكن ممارسة المشي في أي مكان قريب في محافظات ومراكز المنطقة موضحاً أن المشي يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، بالإضافة إلى الحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، إلى جانب تحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة ومنها، أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري النوع الثاني.
‏وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها « أمانة منطقة جازان بالشراكة مع صحة جازان والهلال الأحمر بالمنطقة » للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

كما قامت صحة جازان بأخذ العلامات الحيوية للمشاركين والمشاركات وقياس الوزن والطول وتثقيف المشاركين بأهمية استخدام الغذاء الصحي الجيد .
من جهة أخرى تحدث قائد مسار السمنة بصحة جازان الدكتور محمد جحلان عن السمنة وتفشيها في المجتمع وضرورة ممارسة رياضة المشي وعمل برامج غذائية للحفاظ على الصحة .
كما تحدثت الأستاذة سارة مباركي عن طريقة إنقاذ الغريق وطريقة التعامل مع هذه الحالة سواء كان بالغين أو رضع كما شرحت طريقة مساعدة من أصيب بغصة من البالغين والرضع .
كما لاقى المشاركين استحسانا لما تم شرحه من المدربين والمدربات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى