أخبار المجتمع

جمعية عطاء ووفاء تكرم الشاعر عبد الله الشريف

 

عسير – محمد آل غواء

قامت مجموعة مؤسسة عطاء ووفاء للوطن بتكريم الشاعر عبد الله الشريف برئاسة رئيس مجلس المؤسسة ناصر بن عبد الله العواد وعدد من أعضائها وذلك بمنزل الشاعر بالمربع بمحافظة أحد فريدة وقد تحدث عن المجموعة الدكتور سعد بن عثمان
نائب رئيس المجموعة حيث استعرض مسيرة الشاعر الشريف وخدمته للكلمة الشاعرة والمغناة وتقديمه أوبريتات وطنية في منطقة عسير وخارج منطقة عسير وحتى خارج الوطن وقد كان محل إعجاب وتقدير أصحاب السمو والمعالي وكافة الوسط الثقافي والشعبي وقال أتت لتكريمه بمنزله تقديرا من الجميع بمكانة الشاعر عبد الله الشريف.
بعدها قدم الأديب والشاعر أحمد عسيري صور تحليليه لشعر الشاعر عبد الله الشريف الذي ذكر أنه مزج ما بين الفصيح والشعبي وقال لقد خدم الكلمة الشاعرة.
وقال العسيري بأنه شاعر فصيح فأز به الشعر الشعبي وقد وام وصالح بين القصيدة الشعبية وقصيدة الفصيح بصوته الشجي والندي وختم بقوله هو بلح الشعر والطائر الذكي الذي لايكرز غنائه.
كما أثنى حسين ال زلفة على الشاعر الشريف وخدمته بشكل خاص لمناسبات محافظة أحد رفيدة .
كما تحدث عنه من الناحية التربوية محمد ال عرايدان المساعد السابق لمدير عام تعليم عسير فقال كان يمتاز الشاعر عبد الله الشريف عندما كان في الميدان التربوي بالإخلاص والانضباط وحسن التعامل مع الجميع وكذلك تعاونه مع تعليم عسير في مناسباته الاحتفالية ومنها الدورة الرياضية الرابعة التي أقيمت بأبها.
كما قال بندر ال مفرح إن للشاعر عبد الله الشريف حضورا مشرفا خارج الوطن في سفارات خادم الحرمين الشريفين وطالبه بطباعة إنتاجه الشعري.
كما اثنى على جودة شعره ومضمونه الأستاذ الدكتور عبد الله حامد عضو المجموعة .
فيما قال مدير عام فرع هيئة الإذاعة والتلفزيون بالجنوب صالح الشريفي بأن الشاعر عبد الله الشريف أثرا محطة التلفزيون بأبها من أربعين عاما بحوارات والاحتفالات التي سجلها التلفزيون.
فيما ذكر عضو المجموعة مرعي ناصر ثناء الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة على الشاعر الشريف في إحدى جلسات سموه في قصره بجده.
بعدها قال الشريف في كلمة تخنقه العبرات شكر فيها الجميع على ما سمعه من ثناء ووصف لشعره وقدر هذه المبادرة من صاحبها الشيخ ناصر العواد وقال كرمت كثيرا ولكن هذا التكريم مختلف ويأتي إلى منزلي ومن قامات كبيرة فله شأن كبير عندي وعند أسرتي.
بعدها أعلن ناصر العواد رئيس مجموعة عطاء ووفاء للوطن التكريم مؤكدا أن الاختيار من المجموعة بناء على ما قدمه الشريف على مدى عقود من خدمة للشعر وتوظيفه في خدمة الوطن.
وقد قدم الدرع عضو المجموعة صالح الشريفي فيما قلده قلادة. المجوعة بندر ال مفرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى