أخبار عربية وعالمية

اختتام المعسكر الكشفي الإعدادي للمشاركة في المخيم العالمي الـ 25 

 

الرياض – مبارك الدوسري

 

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم المعسكر الإعدادي للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون الذي تستضيفه كوريا الجنوبية في الفترة من 1 إلى 12 أغسطس هذا العام تحت شعار “أرسم حلمك!”، وينتظر أن يمنح الكشافة الشباب من جميع أنحاء العالم فرصة لتحقيق آمالهم وأحلامهم من خلال فعاليات المخيم.

وقد تضمن برنامج المعسكر الإعدادي الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام بمعسكر جوالة الملك سعود بالرياض على مجموعة من الفعاليات شملت التعريف بالمخيم، ودورات في فن التعامل مع الآخرين، والاسعافات الأولية، وتنمية وتطوير الذات، وفنون التعايش في الخلاء، بالإضافة إلى عقد ندوة لعرفاء الطلائع، وممارسة لدور الوفد في قرى التنمية بالمخيم، وما سيقدمه الوفد من عروض ثقافية في اليوم العالمي لتبادل الثقافات.

ويعود تاريخ المخيم العالمي إلى عام 1920م حيث دعا له حينها مؤسس الحركة الكشفية اللورد بادن بأول ، وأقيم ذاك العام في قاعات أولمبيا في كينسينجتون في مدينة لندن وشارك فيه 8000 كشاف من 34 دولة، فيما يصل عدد المشاركين في المخيمات الأخيرة التي تقام كل أربع سنوات إلى أكثر من 40 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث يشارك الشباب من 14-18 عاماً وقت عقد المخيم، مع متطوعين بالغين (AL) ، وأعضاء فريق إدارة الوحدات (CMT) وفريق الخدمة الدولية (IST).

وكانت أول مشاركة لجمعية الكشافة العربية السعودية في المخيمات العالمية بدأت من المخيم الكشفي العالمي الحادي عشر الذي عُقد مدينة ماراثوناس باليونان عام 1963م.

 

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها جمعية الكشافة الكورية ذلك المخيم، حيث استضافت المخيم الكشفي العالمي السابع عشر عام 1991 في منتزة سيوراكسان الوطني، وشارك فيه قرابة 20,000 كشاف من 135 بلداً وإقليماً وسيصادف هذا العام الذكرى المئوية لتأسيس جمعية الكشافة الكورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى