أخبار محلية

انطلاق مهرجان سفاري الأحساء 2 وسط مدينة جواثا التاريخية

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

دشن وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري، مهرجان سفاري الأحساء للعام الثاني على التوالي، مساء يوم الخميس 7 جمادى الأول بمدينة جواثا، وبالشراكة الحكومية مع محافظة الأحساء وأمانة الأحساء، ومكتب وزارة البيئية والمياه والزراعة بالأحساء، والمؤسسة العامة للري، وذلك وسط الأجواء الشتوية التي جمعت بين الخضرة والماء بالقرب من رمال جواثا الذهبية.

حيث قص “الجعفري” شريط المهرجان، ليأخذ جولته على كافة الأركان المشاركة، كما دشن كرنفال الزهور، والذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، والذي حوى إسهامات العديد من المشاتل الزراعية بالمنطقة، إضافة إلى برامج توعوية وتثقفية تخص زراعة الزهور والعناية بها.

في حين شرف وكيل محافظة الأحساء الحفل الخاص المعد لانطلاقة مهرجان سفاري الأحساء 2، على المسرح الرئيس، وتم خلاله تكريم الرعاة والداعمين.

وسيقدم المهرجان في حلته الجديدة، عدد من المناشط الترفيهية والثقافية والسياحية والمستمدة من بيئة الأحساء وإرثها التاريخي، منها عروض الفنون الشعبية، وعروض الجِمال والخيل العربية الأصيلة، إضافة لاستعراض الصقور، ورحلات سفاري المجاورة للمخيمات الشتوي، والذي يستمر طيلة أيام إجازة الفصلين للمدارس “حتى 17 يناير 2020″، ويفتح المهرجان أبوابه يومياً من الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 12 ليلاً.

من جانبه أوضح مشرف عام المهرجان “توفيق بن عبدالله المليفي” أن حزمة الفعاليات التي يقدمها مهرجان سفاري الأحساء لهذه العام، تم اختيارها بعناية للتناسب مع كافة أفراد الأسرة، إضافة إلى وضع أهداف ثقافية وأخرى ترفيهية وثقافية بهدف إبراز المخزون الثقافي الرافد للحراك السياحي للمنطقة، لاسيما وأن مدينة جواثا تعتبر من المواقع التاريخية الهامة على خريطة الأحساء قديماً، واحتوائها على مسجد جواثا الذي صُليت فيه ثاني جمعة في الإسلام.

وأكد المليفي بأن هناك تحضيرات مسبقة وكفيلة لاستيعاب الموقع بأعداد الزوار، بدء من مواقف السيارات، وتنظيم الدخول، إضافة إلى توافر جميع الخدمات المساندة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى