أخبار محلية

المدير مجموعة فنادق أكور مكة علاء الدين صالح يحصد لقب “قائد قطاع الضيافةلعام ٢٠١٩

 

 

صالح القباص – مكة
نال المدير الإداري لمجموعة فنادق أكور مكة، علاء الدين صالح، جائزة “قائد قطاع الضيافة لهذ العام” وذلك في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للضيافة 2019 الذي أقيم مؤخراً في مركز دبي المالي العالمي.
وكُرّم في الحفل أبرز الفنادق والمشاريع والأفراد في قطاع الضيافة والسياحة في الشرق الأوسط. ويتم اختيار المرشحين بجائزة قائد الضيافة للعام من بين كبار العاملين في قطاع الضيافة ممن قدموا أداءً استثنائياً في قطاع الضيافة وأظهروا صفات المبادرة والقيادة بما يعزز ويطور أداء وسمعة فنادق اكور في مكة.
وتعليقاً على حصوله على الجائزة قال السيد علاء الدين صالح خلال الحفل: “أود أن اشكر جميع المنظمين والقائمين على الحفل الخاص بجوائز الشرق الأوسط للضيافة على هذا التقدير. هذه الجائزة هي تكريم لكامل أفراد الفريق المكون من 2,500 زميل وموظف. واجهنا في فنادق أكور في مكة العديد من التحديات والصعوبات التي تخطيناها بمساعدة قسم الموارد البشرية وبناء تعاون استثنائي بين أفراد الفريق في أكثر الظروف صعوبة. إن الانفتاح على الأفكار الجديدة والتعلم الدائم والنهج العملي التشغيلي هي في رأيي وصفة للنجاح في قطاع الضيافة اليوم, هذا التتويج سيعطينا دفعا اضافيا لتقديم وتحقيق المزيد من الانجازات في السنة الجديده”.
وقد حقق علاء الدين صالح تميزاً مرموقاً خلال 28 عاماً من الخبرة في مناصب قيادية وإدارية رئيسية في عدد من المدن التي ياتيها الزوار من جميع اقطار الارض. فخلال الفترة من عام 1989 إلى 2004 شغل صالح مناصب مختلفة في قطاع الضيافة مع فنادق دولية كبرى في جميع أنحاء شمال أفريقيا وفرنسا وتركيا وإندونيسيا وتايلاند واليونان وجزر البهاما والولايات المتحدة الأمريكية، قبل ترقيته إلى منصب قيادي تنفيذي في فنادق أكور بمصر في عام 2007 ثم إلى مدير عام للمجموعة في جنوب المغرب. وانضم . بعد ذلك إلى فنادق أكور في مكة في عام 2017 ليشغل منصب المدير الإداري للمجموعة التي تضم أكثر من 5000 غرفة فندقية ب 22,000 سرير و2500 موظف.
وتشمل مجموعة فنادق أكور مكة أربعة فنادق هي ساعة مكة فيرمونت وقصر مكة رافلز وسويس أوتيل المقام مكة و مكة سويس أوتيل. وتتميز هذه الفنادق بتنوع وحداتها حيث تضم غرفاً وأجنحة وشققاً فندقية وأدواراً ملكية وفللاً تناسب متطلبات الضيوف من مختلف الجنسيات والأذواق. وتضم المجموعة 16 مطعماً من بينها مطعم سعودي من فئة خمس نجوم. تبعد 250 متر فقط عن الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة وتقدم هذه المطاعم أكثر من مليوني وجبة طعام كل عام.
وحققت الفنادق التي يديرها علاء الدين صالح أداءً متميزاً وتفوق على الفنادق في نفس المنطقة. وساعد هو وفريقه على رفع درجة تصنيف الفنادق داخل مكة المكرمة، وحافظ على بقاء فنادقه ضمن المراكز الثلاثة الأولى في موقع Trip Advisor شهراً بعد شهر.
كما قام علاء الدين مؤخراً بالتعاون مع الهيئة الملكية في العلا للعام الثاني على التوالي لإستئناف إدارة وتشغيل المخيم الشتوي “الوادي”. وكان “مهرجان شتاء طنطورة” الذي عقد في المخيم فعالية فريدة من نوعها في محافظة العلا، التي تعد موطناً لآثار مدهشة مدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وقد استقبل المخيم في العام الأول 37,000 ضيف من 72 دولة، واستضاف عائلات ملكية دولية ورؤساء دول ومشاهير.

نبذة عن سلسلة فنادق فيرمونت:
فنادق ومنتجعات فيرمونت هي الوجهة الأمثل لقضاء أجمل الأوقات وتخليد الذكريات. تعتبر سلسلة فنادق فيرمونت من المعالم البارزة في العالم وتتمتع بانتشار واسع في أرجاء العالم، حيث يستمتع النزلاء بالتجارب التي تعكس أصالة هذه العلامة التجارية التي تأسست عام 1907. وتشمل مجموعة الفنادق كلاً من ذا بلازا في مدينة نيويورك وسافوي في لندن وفيرمونت سان فرانسيسكو وفيرمونت بانف سبرينغز وفيرمونت بيس في مدينة شانغهاي وغيرها من الفنادق الفاخرة في سلسلة فيرمونت الشهيرة والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأماكن المميزة التي شيدت فيها. وتعد سلسلة فيرمونت نزلاءها بتقديم مستويات استثنائية من الفخامة المصممة بعناية واهتمام كبيرين كي تبقى الزيارة عالقة في أذهان الضيوف بعد انتهاء زيارتهم بوقت طويل، حيث ينعمون بأعلى مستويات الخدمة الشخصية وبالمرافق العامة ذات المساحات الكبيرة والمطاعم التي تقدم أطباقاً مستوحاة من المطابخ المحلية للمدن التي توجد فيها، إلى جانب ردهات الاستقبال المعروفة بفخامتها. كما تفخر فيرمونت باحترام المجتمعات التي تعمل فيها وبريادتها في الالتزام بالاستدامة البيئية. يذكر أن علامة فيرمونت التجارية هي جزء من مجموعة أكور وهي مجموعة شركات رائدة في مجالي السفر وتوفير أساليب الحياة الراقية على مستوى العالم وترحب بالنزلاء في أكثر من 4600 فندق ومنتجع وشقة سكنية تابعة لها، إلى جانب 10000 مسكن من أرقى المساكن الخاصة حول العالم.
للمزيد من المعلومات أو إجراء الحجوزات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني Fairmont.com.

نبذة عن فنادق ومنتجعات رافلز
تعتبر خدمات رافلز للفنادق والمنتجعات تجسيداً لتجربة الضيافة المميزة، والتي تتماشى جنباً الى جنب مع التطور العالمي لأسلوب وطرق السكن، مغلفة بدفء حميمي يغمر تلك الخدمات المنبعثة من إدارة وعاملي رافلز ليصل لكل زائري وضيوف الفندق الذي لايلبث أن يتملكهم حتى يشعروا بحنين العودة وزيارة رافلز مرة أخرى. لأن رافلز جزء من مجموعة أكور حيث يصل المسافرون كضيوف ويرحلون كأصدقاء ويعودون كأسرة تشعر بالترحيب في أكثر من 4200 فندق ومنتجعات ومساكن ، إلى جانب حوالي 10000 من أرقى المنازل الخاصة حول العالم.
للمزيد من المعلومات أو إجراء الحجوزات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني. www.raffles.com
نبذة عن سويس أوتيل
تحظى سلسلة فنادق ومنتجعات ’سويس اوتيل‘ بمواقع مثالية توفر لعشاق السفر فرصة رائعة للإقامة في أكثر من 30 موقعاً فاخراً منتشراً عبر أنحاء العالم، الأمر الذي يتيح لهم التعرف على أفضل ما تتميز به كل وجهة. وتحافظ علامة ’سويس اوتيل‘ الفاخرة على جذورها السويسرية العريقة بأسلوبٍ فريد يجمع الضيافة السويسرية الأصيلة مع التصميم الذكي والطابع المحلي العريق. كما تحرص جميع فنادق العلامة على اتباع معايير الاستدامة الرائدة في قطاع الضيافة، وذلك من خلال تطبيق مبادئ المسؤولية الاجتماعية ووضعها في المقام الأول، فضلاً عن الالتزام الراسخ بإحداث تأثير إيجابي على الوجهات التي تحتضنها، كما يلتزم كل فندق بالتعامل مع الضيوف وفريق العمل والبيئة المحيطة بكامل الاحترام. حيث تجتمع كل هذه العوامل لتقدم للضيوف تجربة ساحرة مفعمة بالسلام الذهني وسط أجواءٍ سويسرية أصيلة. وتعتبر علامة ’سويس اوتيل‘ جزءاً من مجموعة ’أكور للفنادق‘ الرائدة عالمياً في مجال السفر وأسلوب الحياة العصرية والابتكار الرقمي، والمختصة بتوفير باقة من التجارب الفريدة في أكثر من 4100 فندق ومنتجع ومسكن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف منزل من أرقى المنازل الخاصة حول العالم. وتقدم فنادق ’سويس اوتيل‘ لضيوفها المقيمين بغرض العمل أو الترفيه، تجارب سفر أصيلة ومحلية تنضح بالطاقة والشغف والحيوية. للمزيد من المعلومات أو إجراء الحجوزات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني . swissotel.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى