الأخبار الرئيسية

*إدارة المراجعة السريرية بصحة جازان تقييم ورشة عمل “قياس انتاجية الأطباء”

الإعلام الصحي:

أقامت إدارة المراجعة السريرية بصحة جازان يوم أمس الأربعاء ورشة عمل بعنوان “قياس انتاجية الأطباء” وذلك بمركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى صبيا العام وبحضور عدد من الأطباء ومديري ادارات المراجعة السريريه والعاملين بها من مختلف مستشفيات المنطقه.

واشتملت الورشة على عدد من المواضيع والنقاشات الهامه حول برامج إعتماد الشهادات ومنح الامتيازات السريرية وقياس انتاجية الأطباء

حيث استهل الورشه في البدايه مديرة إدارة المراجعة السريرية بصحة جازان الاستاذه بدرية محمد عقيلي بالحديث عن أهمية اقامة مثل هذه الورش التي تعني بالدرجة الاولى المريض وتساهم في ضمان ممارسة أمنه له.

مطالبة في نفس الوقت بضرورة تشكيل لجنة الامتيازات السريرية في كل مستشفى يرأسها المدير الطبي أو أحد الاستشاريين أو أحد الأطباء ذو الخبرة الأكبر في المستشفى.

من جانبه، أكد مساعد المدير العام للتخطيط والتحول الدكتور عواجي النعمي خلال رعايتة لتلك الورشه على أهمية برنامج اعتماد الشهادات ومنح الامتيازات للاطباء وضرورة قياس الإنتاجيه لهم بهدف التأكد من قدرته على ممارسة عمله بشكل آمن، كما قدم خلال الورشه عرضا لبرامج إعتماد الشهادات ومنح الامتيازات وقياس انتاجية الأطباء والآلية والإجراءات المتبعه في ذلك وكيف تساهم مؤشرات الأداء في ضبط تلك الإنتاجيه، قبل ان يجري نقاشا مفتوحا مع الحضور من المختصين والمعنيين في العمل الطبي ممن حضروا الورشة.

وفي الختام قدم مدير إدارة المراجعة السريرية بمستشفى صبيا العام الدكتور عمرو جلي شكره لإدارة المراجعة السريرية بصحة جازان علي تنظيم مثل هذه الورش الفاعلة وعلي اختيارها للمستشفي لتنفيذها، متمنيا ان تستمر مثل هذه اللقاءات في قادم الأيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى