أخبار محلية

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس جامعة الحدود الشمالية ويتسلم تقريرًا عن خطة الأنشطة الصيفية

 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب  

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه بالإمارة اليوم, معالي رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري, الذي قدم للسلام على سموه وتقديم تقرير عن خطة الأنشطة الجامعية في فصل الصيف .
وقال الأمير فيصل بن خالد بن سلطان: نمر كغيرنا من الدول بظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا وما تتطلبه من إجراءات وسلوكيات احترازية وما ترتب على ذلك من إيقاف أو تقليص لكثير من الأنشطة الأمر الذي يدعونا للتفكير بخطط استثنائية لتمكين الشباب من استثمار الإجازة الصيفية بما هو ممتع ومفيد ويحقق التباعد الاجتماعي بذات الوقت.
وأكد سموه أن ذلك يتطلب رفع وتيرة التنسيق والتكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية بتنمية الشباب وتمكينهم من استثمار أوقاتهم الحرة وحمايتهم من مخاطر أوقات الفراغ، مبينًا سموه أنه وجه بإطلاق مبادرة “ملتزمون” بشعار نتعاون ولا نتهاون التي تستهدف من ضمن أهدافها حشد وتنسيق الجهود لتمكين الأطفال والشباب من أسباب المعارف والمهارات بأسلوب شيق وممتع ومفيد.
ودعا الأمير فيصل بن خالد جامعة الحدود الشمالية للمشاركة مع الجهات ذات الصلة لاستثمار طاقات الطلبة والطالبات في الأنشطة الصيفية وصناعة الشغف في نفوسهم لتطوير مهاراتهم ومواهبهم وهواياتهم بكافة المجالات لاسيما بما هو ذو قيمة مضافة لتحصيلهم الأكاديمي والمهاري ويعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم.
وأوضح سموه أن للجامعة بما تمتلكه من إمكانات وفي إطار مهمتها في خدمة محيطها الاجتماعي بالتنسيق مع جهات ذات الصلة دورا كبيرًا ومؤثرًا في خدمة المجتمع وتمكين أبنائه من أسباب التعلُم المستمر واكتساب المعارف والمهارات وقيم التعامل والعمل والإنتاجية والمنافسة والمفاهيم السليمة بما يهيئهم لمواجهة تحديات الحياة والمنافسة في سوق العمل.
من جهته رحب الدكتور الشهري بدعوة سمو أمير منطقة الحدود الشمالية للمشاركة بمبادرة “ملتزمون” ومشاريعها التنفيذية معربًا عن شكره وتقديره لسموه على ما تلقاه الجامعة والقطاع الأكاديمي من اهتمامٍ ومتابعةٍ دائمين من سموه، وعلى ما تفضل به سموه من نصائحٍ وتوجيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى