أخبار محلية

فتيات أسر الشهداء رعاية وعلم في كنف لجنة أبها النسائية

 

مجد الوطن – ريم اليوسفي وفاطمة قرعه

أطلقت لجنة أبها النسائية مشروعها ” لا للإتكالية 2″ لأسر الشهداء بالتعاون مع مؤسسة السبيعي الخيرية وكان مساءً عبر منصة “زوم”.

حيث يهدف المشروع إلى المساهمة في تطوير قدرات فتيات شهداء الواجب وتأهيلهم من خلال عدة دورات “تأهيلية ،وتثقيفية،وتقنية ” لتنمية مهاراتهم الإدارية والتعليمية وتأهيلهم لسوق العمل.

مدة المشروع ستة أشهر ويتمثل على مرحلتين المرحلة الأولى بتوعية وتثقيف ما لا يقل عن 20 فتاة على مستوى مدينة أبها في دورات تدريبية تأهليية لمدة اسبوع عن (أخلاقيات المهنة، إدارة الضغوطات التهيئة لسوق العمل، الإنتاجية الشخصية) بعد ذلك يتم تأهيلهن للمرحلة الثانية التى تشمل على (دورات تدريبية ورش عمل في التقنية والأعمال الإدارية) ثم أنتقالهم الى المرحلة الثالثة( تمكينهم لسوق العمل)

حيث أولت لجنة أبها النسائية برئاسة ومؤسسة اللجنة أ. مها الشهري عناية خاصة بهذه الفئة الغالية على قلوبنا ومن منطلق المسؤولية الوطنية و المجتمعية يأتي دور اللجنة وهو تحقيق أهم أهداف الجوانب الأنسانية ، والتي ترسخ معنى التلاحم بين الشعب والقيادة في ظل الجهود التي تقوم بها المملكة اتجاه دينها ووطنها ومليكها ، حيث أن اللجنة تسعى جاهدة لتفعيل الدور التشاركي مع متخلف القطاعات وفي شتى المبادرات التى تعود فائدتها بصورة مستنيرة على جميع شرائح المجمتع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى