أخبار محلية

أكثر من 10 ألاف فحص كورونا المستجد ضمن مشروع الفحص الشامل الموسّع في الشرقية

 

ساميةالصالح الدمام

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن عدد المسحات التي تم إجراءها من بداية مشروع الفحص الشامل الموسّع (مركز تأكد) الذي يقع في مدينة الدمام، بالقرب من الكلية التقنية، لفحص الأفراد من المواطنين والمقيمين للتأكد من سلامتهم من إصابة فايروس كورونا المستجد بلغ نحو 10 آلاف عيّنة، بمعدّل يومي يصل إلى 1792 عيّنة، منذ وقت انطلاق المشروع.
وذكرت صحة الشرقية، أن عدد الطواقم الطبية والإدارية من العاملين لاستقبال الأفراد وتسجيل بياناتهم اللازمة لأخذ عينات الفحص، من أجل فحصهم من سياراتهم، دون مغادرتها وفق إجراءات احترازيّة مكثّفة بلغ نحو 40 شخصاً من الكوادر الطبيّة وغير الطبيّة.

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار الحرص على سلامة أفراد المجتمع، والاطمئنان على صحتهم، ضمن تدابير وإجراءات اتخذتها وزارة الصحة للحد من انتشار الفايروس، حيث أن الزمن الذي يستغرقه إجراء العيّنة حوالي 5 دقائق، فيما يتراوح وقت ظهور نتيجة العيّنة ما بين 3 إلى 4 أيام من تاريخ أخذ العيّنة.

وأكدت أنه ابتداء من ٢٠٢٠/٦/٢٥م سوف يبدأ المركز العمل بنظام الورديتين (صباح ومساء) ويصبح المستهدف اليومي 2304 فحص يوميا ويستمر في زيادة المستهدف اليومي إلى أن يصل ل 3500 يوميا.

الجدير ذكره، أن فريق العمل بصحة الشرقية بالتعاون والتنسيق مع شركاء استراتيجيين للمشروع، جهزت مراكز الفحص وفقاً لأعلى المعايير. فيما بدأ العمل على استقبال المواطنين والمقيمين لأخذ عينات من أجل الفحص بشكل مجاني، في مساحة متّسعة وكافية لاستيعاب عدد كبير من الأفراد وفق تخطيط لدخول السيارات وخروجها بطريقة صحيحة وآمنة، لمنع حدوث الزحام، والتجمعات،

ويشترط على الراغبين في إجراء الفحص حجز موعد مسبق يتم من خلال تطبيق “صحتي”، على أن تصل نتائج الفحص عبر رسائل نصية على هواتف المراجعين من إجراء الفحص. حيث تأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الثالثة من الفحص الموسع للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى