أخبار المجتمعأخبار محليةالأخبار الرئيسية

أول مزرعة عضوية في جازان متخصصة في زراعة المورينجا

بندر السليماني – ضمد

تخصصت مزرعة الشيخ/ محمد عمر مروعي في جازان بمحافظة ضمد بأنها أول مزرعة عضوية متخصصة في زراعة شجرة المورينجا وهي هندية الأصل وتسمى بعدة أسماء منها (( شجرة الرحمو، وشجرة اليسر، وغصن البان و شجرة المرنقة والحبة الغالية )) .

وتتمتع هذه الشجرة بكون أنها يمكنها التكيف مع أية بيئة إذ تتميز بقدرتها العالية على تحمل الجفاف، ولا تحتاج إلى مياه كثيرة و يكفيها مياه الأمطار، بحيث تزرع في الجبال والصحاري .

وقال المزارع محمد مروعي أنه يمكن الأستفادة من هذه الشجرة في عدت إستخدامات لم لها من فوائد عديدة حيث أنه يمكن إستخراج الأدوية والشاي والصابون منها وهي مفيدة لجسم الإنسان لما لها من تأثير بالغ في زيادة المناعة في الجسم وقد جرت بعض الأبحاث على هذه الشجرة من عدت جامعات وأثبتت الدراسات فوائدها في محاربة العديد من الأمراض وثبات فوائدها على جسم الإنسان .

وقد إستفاد المزارع محمد مروعي منها بإنشاء محل يستخرج من هذه الشجرة بعض المنتجات مثل الشاي والصابون بتصريح من الجمعية السعودية للزراعة العضوية وتبع مع زراعة شجرة المورينجا زراعة شجرة الحنا وشجرة الفل ، وهذا يعتبر تشجيع لبقية المزارعين بالإستفادة من مزارعهم والمبادرة بما يخدم المجتمع ويخدمهم أيضاً .

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى