أخبار محلية

استعراض مشروع التحول للشركة الوطنية للخدمات الزراعية في بيئة بعسير

مجدالوطن/فاطمه قرعه القحطاني

عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني صباح اليوم بمكتبه اجتماعا مع ممثل الفريق الاستشاري لشركة كورن فيري المستشار عبدالله خالد الرشيد وذلك لتقديم شرح مفصل عن مشروع التحول في تقديم الخدمات الزراعية للشركة الوطنية للخدمات الزراعية.
يذكر انه صدرت موافقة مجلس الوزراء في شهر أغسطس 2018، على إنشاء الشركة الوطنية للخدمات الزراعية والتي من شأنها تقديم خدمات زراعية مستدامة، ورفع كفاءة التشغيل بما ينسجم مع أهداف خطة التحول الوطني 2020 و”رؤية 2030″.
علما أن مساهمة الشركة الحكومية ستعنى باستثمار وإدارة الأصول ذات العلاقة بالقطاع الزراعي ضمن خطتها التشغيلية، وذلك بغرض المساهمة في تحقيق أهدافها المنوطة بها. وتعد الشركة الحكومية إحدى مبادرات التحول الوطني المعتمدة التي أطلقت وتعمل على تنفيذها من خلال اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة.
وتأسيس الشركة وقيامها بأعمالها سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات وتقديمها على أسس مستدامة، ما سيمكن مقام الوزارة من التركيز على دورها التنظيمي ووضع السياسات والإشراف على القطاع. ويحظى مشروع التحول باهتمام ومتابعة معالي الوزير المهندس عبدالرحمن الفضلي, وقد اكملت وزارة البيئة والمياه والزراعة وضع أهداف الشركة الجديدة وتصميم نموذج عملها بما ينسجم مع أهداف التنمية في القطاع الزراعي وتحقيق الأثر الإيجابي على العاملين في هذا القطاع الذي يعدّ رافداً مهماً للأمن الغذائي في المملكة.
وقد حضر الاجتماع مدير إدارة الزراعة المهندس علي سلطان ومدراء الادارات ذات العلاقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى