الرئيسية / أخبار الرياضة / رئيس اتحاد المصريين بالسعودية تطبيق صحتي و36 مستشفى حكومي لاجراء الفحص مجانا”

رئيس اتحاد المصريين بالسعودية تطبيق صحتي و36 مستشفى حكومي لاجراء الفحص مجانا”

 

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

اعلن الدكتور سعيد يحي رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية انه تسهيلا علي ابناء الجالية المصرية بالسعودية الراغبين في السفر الي مصر حددت السلطات السعودية (36) مستشفي ومركز حكومي سعودي و19 مستشفي ومركز طبي خاص يمكن لاي من ابناء الجالية المصرية بالمملكة اجراء فحص كورونا ال P C R من خلالهم
واوضح يحي انه يتم اجراء هذا الفحص بالمجان وبدون دفع اية مصاريف في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية المعتمدة وعددها (36) مستشفي ومركزا صحي موضحا ان هذه المراكز الصحية منتشرة في كل اقاليم ومناطق ومدن المملكة العربية السعودية ونتائجها معتمدة من السلطات السعودية والمصرية ويوجد بها بيان علي موقع كل من وزارة الصحة السعودية والقنصلية العامة المصرية بالرياض والقنصلية العامة المصرية بجدة يوضح عناوينها ووسائل الاتصال بكل منها .
وقال يشترط فقط لاجراء التحليل بها ان يتقدم الشخص بما يثبت هويته وخاصة بطاقة الاقامة .
واضاف يحي انه يمكن ايضا لبعض ابناء الجالية وحسب رغبتهم التوجه لاي من ال( 19) مستشفي ومختبر خاص والذين حددتهم ايضا وزارة الصحة السعودية ونتائجهم معتمدة من السلطات المصرية والسعودية مع دفع التكلفة المقررة لذلك من قبل كل مستشفي او مركز خاص لاجراء هذا الفحص ، موضحا ان هناك قائمة بهذه المراكز والمستشفيات علي موقع كل من وزارة الصحة السعودية والقنصلية العامة المصرية بالرياض والقنصلية العامة المصرية بجدة .
وكشف يحي ايضا عن انه يمكن لاي مصري مقيم علي ارض المملكة العربية السعودية اجراء هذا الفحص وبالمجان من خلال الدخول علي تطبيق صحتي واتباع التعليمات المقررة وخلال اقل من (48) ساعة سيكون قد اجري هذا الفحص وحصل علي نتيجته .
واوضح يحي انه يشترط في هذ الفحص لكي يكون صالحا سواء اجري في اي من المراكز والمستشفيات الحكومية ال (36) او اجري في المستشفيات والمراكز التابعة للقطاع الخاص ال (19) او اجري من خلال تطبيق صحتي الاتي :
اولا ، ان لا يكون قد تجاوز ال (73) ساعة المقررة لصلاحيته من وزارة الصحة المصرية وذلك منذ التاريخ والساعة التي اجراه فيها الشخص الذي يرغب في السفر حتي لحظة وصوله الي احد المطارات المصرية مشددا علي ضرورة الالتزام بذلك حتي لا يقع الشخص الذي يرغب في السفر في مشكلة .
وثانيا ، ان يكون هذا الفحص معتمد من المركز الصحي او المستشفي باختام واضحة وفقا لاشتراطات سلطات الطيران المدني في السعودية ومصر .
وكان ابناء الجالية المصرية بالسعودية قد اثاروا جدلا كبيرا حول اشتراط فحص كورونا p c r. للسفر الي مصر وطالبوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر مناشدات السلطات المصرية باجراء فحص كورونا PCR بالمطارات المصرية أسوة بالقادمين لمطارات شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسي علم مع دفع الرسوم المقررة وهي 30 دولار أو ما يوازيها من العملات الأخري  لكل شخص .
وكان مجلس الوزراء إلزام جميع المسافرين القادمين إلى مصر من الخارج بفحص كورونا المسمى    PCR   اعتبارا  من الاول من سبتمبر الجاري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مزاد الصقور بالرياض ابتداء من اكتوبر القادم

  شيخه الحارثي: جدة اعلن نادي الصقور السعودي اليوم عن اقامة مزاد الصقور في مدينة ...