الرئيسية / أخبار الإقتصاد / *إعادة إطلاق شبكة الأعمال السعودية الهندية لتشمل المناطق الصناعية الرئيسية في المملكة*

*إعادة إطلاق شبكة الأعمال السعودية الهندية لتشمل المناطق الصناعية الرئيسية في المملكة*

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

أقامت سفارة الهند في الرياض حفل إطلاق افتراضي لشبكة الأعمال السعودية – الهندية في 12 سبتمبر 2020، حيث افتتح سعادة سفير الهند لدى المملكة العربية السعودية الدكتور أوصاف سعيد موقع الشبكة الإلكتروني المتاح على http://sibnksa.com/. بدأ الحدث من كلمة سعادته الذي ثمن خلالها ان السفارة تعيد اطلاق شبكة الاعمال السعودية الهندية (SIBN) كجزء من الاقتصاد المتنامي و العلاقات التجارية بين الهند والمملكة العربية السعودية. وأضاف أنه حيث أن العلاقات الثنائية شهدت مسارا تصاعديا في الآونة الأخيرة حوالى في جميع المجالات، وأن البلدين الآن شريكين استراتيجيين، فمن المهم جدا أن يعمل رجال الأعمال في البلدين بشكل وثيق في إطار آلية مؤسسية لتعزيز هذه العلاقة.
وأضاف سعادة السفير إنه ستوسع شبكة الاعمال السعودية الهندية على مستوى الوطني والتي تعمل في جدة سابقا منذ سنوات والتي أثبتت أنها نموذج ناجح في تنفيذ العديد من الأنشطة من قبل مجتمع الأعمال في كلا البلدين. وسيتخذ شبكة الاعمال السعودية الهندية المقترح حديثاً فروعا في كل من الرياض والدمام وجدة مع لجنة تنفيذية وطنية ولجنة في كل فرع.
وأوضح سعادة السفير– لدى سعادته خبرة طويلة في المملكة العربية السعودية – أن توسيع الشبكة كان ضرورة وطالت انتظارها حيث تضاعفت العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين متعددة ومددت أنشطتها التجارية الثنائية في جميع أنحاء المملكة.
وأكد ان شبكة الأعمال السعودية الهندية تتكون من رجال أعمال و محترفين بارزين هنود في المملكة ونظرائهم السعوديين العاملين مع الهند. و أوضح سعادة السفيرأن الشبكة تهدف إلى توفير منصة لتعزيز التجارة في مختلف القطاعات وتشجيع الاستثمارات ذات الاتجاهين. كما أضاف أنه سيكون بمثابة واجهة لإطلاع الشركات الهندية على الفرص الهائلة التي يتم تقديمها في المملكة ونفس الفرص للمجتمع الأعمال السعودي في الهند.
وقدم رئيس شبكة الأعمال السعودية الهندية السيد/ عبد الله م. القصبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشيرة، الشكر لسعادة السفير على تولى الشبكة على مستوى المملكة العربية السعودية. واكد ان وجود هذا المنصة الفريدة سيسهل التعاون بين الكيانات التجارية فى كلا البلدين ومن ثم يساعد فى دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية.
كما قدم رئيس الفرع الإقليمي لـ SIBN فرع الرياض السيد خالد العبودي، تهنئة وهو خبير اقتصادي بارز لديه 35 عاماً من الخبرة في العمل في قطاع الحكومي ومؤسسات تمويل التنمية المتعددة الأطراف والقطاع الخاص، للسفارة على إنجاح حفل إطلاق SIBN مع التكيف وضع الكوفيد ١٩.
و قدم السيد مازن باترجي، رئيس مجلس إدارة شركة باترجي القابضة، الذي سيتولى الآن رئاسة الفرع الإقليمي لـ SIBN فرع جدة، شارك خبرته في التواصل مع SIBN منذ عام 2006. كما اتفق مع سعادة السفير على أهمية توسع الشبكة، مشيراً إلى أنها ستقدم الدعم لرجال الأعمال السعوديين والهند في أنحاء البلاد.
وأكد رئيس فرع الدمام لـ SIBN، السيد حسن القحطاني ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اي دبليو جاي للطاقة، أهمية إطلاق فرع الدمام. حيث أن المنطقة الشرقية هي مركز رئيسي للأنشطة الصناعية. كما تضمن البرنامج كلمات تمهيدية من أصحاب المناصب في اللجان الإقليمية.
كما قدم أعضاء الشبكة لسعادة السفير على اتخاذ المبادرة وتوفير منصة ممتازة للتعاون. و حضر الحدث أكثر من 200 رجال الأعمال البارزة، وممثلي المؤسسات، والغرف التجارية من كلا البلدين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نسبريسو تضع محبي وعشاق القهوة بالمملكة على موعد مع أصناف قهوة جديدة من كل بقاع الأرض

صالح القباص – جدة   نسبريسو تطلق مجموعة ماستر أوريجين 2020:   تصدر اليوم تشكيلة ...